facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




أمنية راعي الاتصالات الحصري للقاء حواري حول الاستراتيجية الأردنية للتحول الرقمي 2020


08-02-2021 11:38 AM

عمون - ضمن مساعيها المستمرة لدعم جهود الدولة في التحول الرقمي، أعلنت شركة أمنية عن رعايتها كشريك اتصالات حصري للقاء حواري افتراضي نظمه منتدى الاستراتيجيات الأردني، لمناقشة الاستراتيجية الأردنية للتحول الرقمي 2020، والذي أقيم يوم الأربعاء الموافق 3/2/2021 تحت رعاية وزير الاقتصاد الرقمي والريادة أحمد هناندة.

وناقش اللقاء الحواري، أهداف ورؤية الاستراتيجية، والإدارة الرقمية (حوكمة التحول الرقمي) وممكنات الاستراتيجية مثل (البنية التحتية الرقمية، وتقنيات التحول الرقمي، والمنصات السحابية، والدفع الإلكتروني، والأردن كمنصة (JAAP)، والهوية الرقمية، والإنترنت عريض النطاق والتقنيات الرقمية المتنقلة، وبرنامج شبكة الألياف الضوئية الوطني، والشبكة الحكومية الآمنة).

كما ناقش اللقاء؛ البيانات التي تشمل نظام المعلومات الوطني، وتصنيف البيانات الحكومية، والبيانات الشخصية، والبيانات المفتوحة، إضافة إلى مناقشة دور الشباب والتكنولوجيا والوظائف، والخدمات الحكومية الرقمية، والمشاركة المجتمعية الرقمية، وإدارة التغيير، وإدارة الموارد الحكومية.

وقال هناندة خلال اللقاء، إن الاستراتيجية الأردنية للتحول الرقمي 2020 تمثل إطاراً استراتيجياً للتحول الرقمي للأردن يوضح التغييرات والمتطلبات الاستراتيجية اللازمة من أجل مواكبة عجلة التقدم في التحول الرقمي عالمياً، وتحسين تقديم الخدمات الحكومية ورفع الأداء الحكومي، لافتاً إلى أن تنفيذ الاستراتيجية يعتبر الممكن التكنولوجي لتسريع وتيرة التقدم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة السبعة عشر.

وشدد الهناندة، على حرص الحكومة ممثلة بوزارة الاقتصاد الرقمي والريادة على تمكين جميع المواطنين من الوصول إلى الخدمات الأساسية عبر رقمنة القطاعات الرئيسية وضمان تحقيق التنمية المستدامة في كافة المحافظات، مع التركيز على بناء مهارات أكثر ملائمة في المستقبل ورفع معدلات خلق المزيد من الوظائف وتعزيز ريادة الأعمال والمشاركة المجتمعية الرقمية.

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي لشركة أمنية، زياد شطارة، إن رعاية أمنية لهذا اللقاء الحواري ينسجم وتوجهاتها في التحول لمشغل اتصالات رقمي بالكامل، حيث قطعت الشركة شوطاً كبيراً في هذا المجال من خلال طرحها للعديد من المنتجات وحلول الاتصالات الرقمية التي تلبي تطلعات وتوجهات عملائها.

ولفت شطارة، إلى عدد من العوامل التي أسهمت في الإسراع في عملية التحول الرقمي في البلاد منها ارتفاع نسبة انتشار الإنترنت والهواتف الذكية في المملكة، والنقلة النوعية التي شهدها قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في السنوات الأخيرة الماضية، سواء على صعيد تقديم الخدمات والتقنيات الحديثة أو تهيئة وتطوير البنية التحتية، مبيناً أن ظهور جائحة كورونا وانتشار الفيروس أيضاً رفع الطلب على الخدمات الإلكترونية بكافة أنواعها.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :