facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





الصحة النيابية تواصل مناقشة مشروع قانون معدل لقانون مهنة القبالة


08-02-2021 02:44 PM

عمون - واصلت لجنة الصحة النيابية خلال اجتماعها اليوم الاثنين مناقشة مشروع قانون معدل لقانون القبالة ورعاية الأمومة والطفل لسنة 2019.

وقال رئيس اللجنة النائب الدكتور أحمد السراحنة إن اللجنة التقت خلال الاجتماع رئيس جمعية المستشفيات الخاصة الدكتور فوزي الحموري وبعض المتخصصين ضمن سلسلة لقاءات مع القطاعين العام والخاص.

واوضح أن اللجنة تحرص على إخراج القانون بصورة دقيقة يحقق بالدرجة الأولى المصلحة العامة المرتبطة برعاية الأمومة والطفل، مشيرا إلى أن تعديلات جوهرية اقرتها اللجنة على عدد من المواد بشكل توافقي بهدف حماية المرأة الحامل والجنين والطفل، بالإضافة إلى حماية القابلة ومهنة القبالة من خلال مشروع القانون.

من جهته، قدم الحموري والحضور ملاحظاتهم ومقترحاتهم على مشروع القانون، مؤكدين أن القانون الذي يعود لعام 1959 جرى إقراره في وقت كان الاردن يعاني من نقص في اختصاصي النسائية والمستشفيات والمراكز الصحية، أما اليوم فيوجد مستشفيات ومراكز صحية ونحو 2000 اختصاصي، وبات الاردن متقدما طبيا، وتراجعت نسبة الوفيات من المواليد.
(بترا)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :