facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





مطالبات بتجديد الخطوط الفرعية للمياه في لواء دير علا


08-02-2021 04:42 PM

عمون - طالب مواطنون في لواء دير علا إدارة المياه بتجديد خطوط مياه الشرب الواصلة بين الخط الرئيس ومنازلهم قبل حلول فصل الصيف.

وقالوا لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) إن إدارة المياه مددت خطا رئيسا جديدا إلا أن الخطوط القديمة لم تتحمل ضغط المياه في الخط الجديد ما أدى إلى انفجار الخطوط الفرعية، بسبب زيادة الضغط على استخدام المياه سواء للشرب أو الاحتياجات المنزلية.

وبين مدير مياه لواء دير علا المهندس عماد النعيمات أن كثيرا من المناطق كانت تعاني من كثرة انقطاع المياه عنها نظر لقدم بعض الشبكات ما تسبب بتأخر وصول المياه لبعض المناطق نتيجة انفجار الخطوط الفرعية، وبدأت المديرية دراسات فنية لكل المناطق التي يرد منها شكاوى، فاستبدلت كثيرا من الخطوط ضمن الإمكانيات المتوفرة وخصوصا الخطوط الرئيسة، وهناك دراسات فنية لبقية الخطوط والتأكد من صلاحيتها.

وبين أنه جرى تغيير الخط الاسمنتي القديم بمسافة 5500 متر بخط (دكتايل) ما أسهم في تقليل الفاقد المائي وتحسين التزويد للمناطق التي تتغذى منه، بالإضافة إلى تغيير الخطوط الحديدية القديمة لخطوط بلاستيكية. وأوضح أنه جرى تمديد خط بطول 1200 متر في منطقة ظهرة الرمل و3000 متر لمنطقة المشاهرة، والتعديل على الشبكات في منطقة الطوال الشمالي والجنوبي، وإعادة تقسيم المناطق لأكثر من منطقة توزيعية لضمان تعزيز الوصول المائي للمنازل.

وبين أن هناك عددا قليلا من المنازل بعيدة عن خطوط المياه، لكن المديرية ملتزمة ببرنامج نقل المياه لهم بواسطة صهريج. (بترا- وجدي النعيمات)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :