facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





اختيار الهاشمية ضمن الجامعات المنفذة لبرنامج إعداد المعلمين قبل الخدمة


08-02-2021 06:20 PM

عمون - اختيرت الجامعة الهاشمية لتكون واحدة من 3 جامعات ستنفذ "برنامج الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية لإعداد وتأهيل المعلمين قبل الخدمة في الأردن" بالتعاون مع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية وذلك خلال مشاركتها في المنافسة بين مجموعة من الجامعات الرسمية.

وأكد رئيس الجامعة الهاشمية الأستاذ الدكتور فواز العبدالحق الزبون أهمية طرح البرامج التأهيلية والتدريبية النوعية التي تلبي الحاجات المتغيرة للمعلمين خاصة التي تركز على إحداث نقلة نوعية في طرق التدريس، مشيرا إلى حرص الجامعة على التوسع في فتح البرامج الأكاديمية والمهنية.

وأشار إلى أن البرنامج يهدف لرفد القطاع التربوي بمعلمين مدربين في كافة التخصصات العلمية والأدبية إذ أن خريجي تخصصات العلوم والرياضيات والآداب والرياضة بحاجة إلى معرفة في المجال التربوي بالإضافة لمعرفتهم في تخصصاتهم وذلك قبل تعيينهم ليمارسوا عملهم كمعلمين.

وأكد الأستاذ الدكتور سهيل الحباشنة عميد كلية العلوم التربوية أهمية طرح البرامج التأهيلية والتدريبية النوعية خاصة بالشراكة مع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID) التي عملت بالشراكة مع وزارتي التربية والتعليم العالي وهيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وأكاديمية الملكة رانيا لتدريب المعلمين على إطلاق برنامج تعليمي قبل الخدمة يقوم بإعداد المعلمين الطموحين في الجامعات في جميع أنحاء المملكة ليصبحوا معلّمين معتمدين مزودين بالمهارات التربوية والتعليمية والتعليمة الأساسية.

يذكر أن البرنامج سيتيح للطلبة تعلم طرق التدريس المتنوعة، والتعلم التفاعلي، والإدارة الفعالة للصف الدراسي، إلى جانب كيفية دمج قضايا معينة في عملية التدريس، مثل المساواة بين الجنسين ودمج ذوي الاحتياجات الخاصة والوعي البيئي. سيتم تكييف البرنامج بناءً على دبلوم الدراسات العليا/دبلوم مهني قبل الخدمة في أكاديمية الملكة رانيا لتدريب المعلمين.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :