facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





البركان العجيب .. كله من الجليد .. حتى الحمم جليدية


11-02-2021 09:59 AM

عمون - تشكل "بركان جليدي" مذهل في كازاخستان بعد تجمد المياه المتدفقة من نبع تحت الأرض في الهواء مباشرة، وبلغ ارتفاع فوهته 13.7 مترا.

وتستمر جزيئات الماء، التي سرعان من تتجمد، في الانبعاث من أعلى الهيكل، الأمر الذي يجعله يبدو وكأنه دخان ينفجر من بركان حقيقي، وفقًا لأولئك الذين يحالفهم الحظ لرؤيته عن قرب.

وتشكل "بركان جليدي'' أصغر في منطقة ألماتي في كازاخستان العام الماضي، ولكن لم يكن به خاصية بخار الماء الشبيهة بالدخان.

وتشكل مخروط الجليد المجوف فوق ينبوع ساخن استمر في نفث رشقات مائية وسط المناظر الطبيعية المغطاة بطبقة سميكة من الثلوج، بحسب ما ذكرت صحيفة "ذي صن" البريطانية.

وتبلغ درجة الحرارة الحالية في منطقة ألماتي 0 درجة مئوية، مما يعني أنها باردة بدرجة كافية لتجميد مياه الينابيع الساخنة عند وصولها إلى السطح.

وأدت الأنباء عن البركان الجليدي بمحبي الغرائب في إنستغرام إلى السفر إلى المنطقة القريبة من قرية "كيغن" والتقطوا بعض الصور الرائعة.

ويمكن أن تتكون "أقماع الجليد"، أو فوهات البراكين الجليدية، المماثلة في جميع أنحاء العالم عندما تكون درجة حرارة الهواء باردة بدرجة كافية لتجميد الماء الصاعد الأكثر دفئا.

كما يمكن أن تتشكل براكين الجليد في الفضاء ويعتقد بعض العلماء أنهم اكتشفوا واحدة على كوكب بلوتو في العام 2016.

سكاي نيوز




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :