facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




ابو هلالة: التركيز على المخالطين يمنع دخول الاردن في موجة جديدة


11-02-2021 12:02 PM

عمون - قال عضو لجنة الاوبئة وعضو اللجنة الوطنية للمطاعيم الدكتور منير ابو هلالة إن التغير اليومي في عدد اصابات كورونا المسجلة خلال الايام الماضية، تزامن مع فتح القطاعات وعودة المدارس، ويوجب اتخاذ اجراءات جديدة لتجنيب الأردن الدخول في موجة جديدة من انتشار كورونا.

وأضاف أنه لتجنب زيادة الحالات يجب التركيز على المخالطين للمصابين، وعزلهم منزليا، وإعادة فحصهم خلال فترة من 7-10 ايام بعد المخالطة او قبل ذلك اذا ظهرت اعراض اصابة، خصوصا مع وجود فيروس كورونا المتحور في المملكة، وذلك لسرعة انتشار هذه السلالة من الفيروس.

وأكد ابو هلالة أن الأمر الرئيسي الذي يضبط انتشار الفيروس، هو التزام المواطنين باجراءات التباعد وارتداء الكمامة، إضافة إلى الرقابة على المؤسسات والمتابعة الحثيثة للمرضى المعزولين منزليا واتخاذ اجراءات جديدة للمخالطين وخصوصا من الدرجة الاولى، وهي الحجر وإعادة الفحص.

كما دعا ابو هلالة إلى الإعلان عن نسبة إيجابية الفحوصات من العينات العشوائية، والمخالطين، وممن لديهم اعراض، كل على حدة، حتى يكون تقييم الوضع الوبائي بشكل افضل.

واشار إلى أن نسبة ايجابية فحوصات المخالطين كانت خلال الفترات الماضية منخفضة، ويعود ذلك لأمرين اولهما التزام المخالطين باجراءات السلامة والثاني أن عددا منهم كان مصابا سابقا دون دراية، ويجب عدم الاعتماد على ايجابية فحوصات المخالطين في تقييم الوضع الوبائي

ولفت إلى أنه مع فتح قطاعات جديدة، من المتوقع ان ترتفع ايجابية فحوصات المخالطين لوجود فئات لم تكن معرضة للفيروس من قبل، وبالتالي حتى وان ارتفعت نسبة ايجابية فحوصات المخالطين فهي بهذه المرحلة ليست مهمة كأهمية أعداد الحالات او الايجابية بالعينات العشوائية.

وشدد الدكتور ابو هلالة على اهمية الاقبال على اللقاحات من قبل المواطنين، الأمر الذي يضمن منع الإصابات بشكل عام والتقليل من الحالات الشديده كهدف رئيسي لهذه المرحلة لمنع حدوث الوفيات والمضاعفات.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :