facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





المواصفات: تحويل 393 جهة مخالفة للنائب العام خلال العام الماضي


15-02-2021 02:12 PM

عمون - حوّلت مؤسسة المواصفات والمقاييس 393 جهة مخالفة للنائب العام، وأنذرت 23 منشأة، وأغلقت خمس منشآت أخرى مخالفة العام الماضي 2020.

وقالت المؤسسة في بيان حول إنجازاتها السنوية إنها اصدرت قرارات بإتلاف نحو 8 آلاف كمامة غير مطابقة للمواصفات الأردنية وألف عبوة من المعقمات والمنظفات، وألف جهاز كهربائي، وأكثر من 800 قطعة من الملابس والأحذية وما يزيد عن 14 طنا من مساحيق الغسيل.

وأضافت أنها استقبلت 720 شكوى في مختلف القطاعات الواقعة ضمن النطاق الرقابي ومتابعتها واستكمال الاجراءات الاصولية بحق المخالفين، وتعاملت مع حوالي 184 ألف بيان جمركيّ وارد عبر المنافذ الجمركيّة، وتنفيذ نحو 6 آلاف جولة على الاسواق والمصانع المحلية لضمان مطابقة المنتجات للمواصفات الأردنية.

واشارت المؤسسة إلى فحص ودمغ 4919 كغم من المصوغات الذهبية المشغولة المحلية والمستوردة.

واجرت فحوصات لـــ 1365 كغم من السبائك الذهبية المستوردة، ونفذت 345 جولة تفتيشية على محلات بيع وعرض المصوغات.

وأكد البيان أن المفتشين تحققوا من وزن 10500 اسطوانة غاز، وحوالي 20500 مضخة وعداد وقود في المحطات والصهاريج، و2500 ميزان ووزنة و 774 ألف أداة قياس مستوردة مثل عدادات الماء والكهرباء وأجهزة قياس الضغط والطول وغيرها، و1730 كشفا على المصاعد الكهربائية قبل وضعها للاستخدام العام في جميع محافظات المملكة.

ولفت البيان إلى التثبت من صحة 7300 وثيقة تقييم مطابقة، ليتبين أن 79 منها مزورة، كما تحققت من صحة العلامة التجارية لـ1575 منتجا تبيّن أن 276 منها تحمل علامات تجارية مقلدة لعلامات أصلية، ومنحت المؤسسة 1550 شهادة مطابقة منتجات لأجل التصدير، و32500 فحص لمنتجات مختلفة كيمائية وكهربائية وغذائية.

وأوضح البيان أن المؤسسة سهلت الإجراءات الرقابية وانسيابية مرور السلع عبر المنافذ الجمركية، وإنجاز المعاملات من خلال تشجيع المستوردين على الانضمام إلى برنامج التاجر الملتزم الذي ضم العام الماضي 73 مستورداً.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :