facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




كيف أنقذ ملعب ريال مدريد غريمه برشلونة من الهبوط؟


16-02-2021 06:46 PM

عمون - يعد برشلونة القطب الثاني لكرة القدم الإسبانية بجانب ريال مدريد، وهو واحد من 3 فرق فقط بالليجا لم تهبط إلى دوري الدرجة الثانية.

لكن مسلسل تاريخ برشلونة يشهد حلقة مظلمة مر عليها قرابة الـ80 عاما، حين كان قريبا من الهبوط إلى الدرجة الثانية لكنه أفلت بأعجوبة، بفضل مباراة فاصلة أقيمت في معقل غريمه ريال مدريد.

في موسم 1941-1942، كان عدد فرق الدرجة الأولى في إسبانيا 14 فريقا، يهبط منها آخر فريقين بشكل مباشر إلى الدرجة الثانية، فيما يلعب صاحبا المركزين الـ11 والـ12 ملحقا فاصلا مع ناديين من الدرجة الثانية.

وفي ذلك الموسم احتل برشلونة المركز الـ12 برصيد 19 نقطة، بعدما فاز في 8 مباريات (وقتها كان الفوز بنقطتين) وتعادل 3 مرات وخسر 15، وكانت تفصله نقطتان فقط عن الهبوط دون خوض الملحق، فيما ابتعد بفارق 6 نقاط عن منطقة الأمان.

التقى برشلونة مع مورسيا، الذي احتل المركز الثالث في الدورة المصغرة للتأهل من الدرجة الثانية للأولى، ولعب الفريقان مباراة ملحق أقيمت بملعب "تشامارتين" معقل ريال مدريد وقتها، وحقق الفريق الكتالوني فوزا عريضا بنتيجة 5-1، ليستمر في الدرجة الأولى.

جدير بالذكر أن برشلونة استعاد عافيته سريعا بعد هذا الموسم الصعب، وحقق لقب الليجا للمرة الثانية في تاريخه بموسم 1944-1945.

ومنذ الاقتراب من الهبوط، لم ينهِ برشلونة موسمه في الدوري الإسباني بأي مركز أقل من السادس، الذي حققه لآخر مرة في نسخة 2002-2003.

ويحتل برشلونة المركز الثاني في قائمة أكثر الفرق تتويجا بلقب الدوري الإسباني، برصيد 26 لقبا، بفارق 8 ألقاب أقل عن غريمه ريال مدريد.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :