facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





الغذاء والدواء: اغلاق 365 منشأة العام الماضي


17-02-2021 11:14 AM

عمون - كشف مدير عام المؤسسة العامة للغذاء والدواء الاستاذ الدكتور نزار محمود مهيدات عن تنفيذ فرق الرقابة والتفتيش على الغذاء ومن خلال مختلف فروع المؤسسة لنحو 39 ألفا و75 زيارة رقابية للكشف على المنشآت الغذائية في المملكة خلال العام الماضي.

وأوضح مهيدات أن الحملات التفتيشية نتج عنها جملة من الاجراءات المشددة استنادا إلى قانون الغذاء شملت تحرير 18 ألفا و473 انذارا لمنشآت غذائية رصد فيها نواقص صحية وإيقاف 1711 منشأة ايقافا مؤقتا لحين تصويب السلبيات وإغلاق 365 منشأة لارتكابها مخالفات حرجة إضافة إلى إحالة 492 منشأة الي القضاء.

ولمنع تداول أي مواد غذائية غير مطابقة للمواصفات والاشتراطات المعتمدة من قبل المؤسسة، أتلفت المؤسسة نحو 2095.639 طنا من المواد الغذائية غير الصالحة للاستهلاك البشري بدت عليها علامات الفساد بالفحص الحسي الظاهري أولا، ومن ثم رسوب عيناتها بالفحص المخبري.

وأشار مهيدات الى أن فرق الرقابة في مديرية المناطق تعاملت مع 3336 شكوى وملاحظة تتعلق بسلامة الغذاء سجلها المواطنين عبر قنوات التواصل الرسمية المعلن عنها من قبل المؤسسة بشكل مستمر.

وبين أن جهود المؤسسة النوعية في عمليات المتابعة والرقابة المستمرة وبالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المختصة تأتي لضمان إلتزام متداولي الغذاء والمنشآت الغذائية بالاشتراطات والمعايير الصحية المعتمدة من قبل المؤسسة ومما يسهم في ضمان جودة وسلامة الغذاء على امتداد سلسلة التداول وحماية صحة المواطنين.

ودعت المؤسسة العامة للغذاء والدواء المواطنين الى التواصل معها في حال وجود أي شكوى او ملاحظة من خلال منصة بخدمتكم وخط الشكاوى المجاني 117114 و البريد الإلكتروني info@jfda.jo وعبر تطبيق الواتساب على الرقم 0795632000.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :