facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





الزراعة ترد على الأعور: العبرة ليست بالكثرة


21-02-2021 11:42 AM

عمون - قالت وزارة الزراعة إنه لا بد من إعادة النظر بالزيارات الميدانية انسجاما مع المستجدات وأوامر الدفاع والحفاظ على صحة المواطنين الذين يجب ان يكون عددهم في كل لقاء بالحد الادنى.

وأكدت الوزارة ردا على انتقاد النائب السابق فيصل الاعور لزيارة الوزير محمد داودية الازرق أمس، أن المهم هو تعرف الوزير والمسؤول على المطالب والتحديات عن قرب ومن عدد محدود قادر على الافصاح عن هموم المزارعين، مشيرة الى ان العبرة ليست بكثرة العدد.

وأوضح الناطق الاعلامي باسم الوزارة لورنس المجالي، لـ عمون أن الوزير داودية كان يتمنى أن يكون العدد كبيرا جدا، لكن صيغة الزيارات الجديدة تحتاج الى تفهم وتقدير، رغم ادراكه أن هذه الصيغة لن ترضي الجميع.

وبين أن الوزير داودية زار في منطقة الازرق أمس السبت مشاريع الحصاد المائي والتعويضات البيئية، واطلع على واقع الحفائر المائية وزراعة الاشتال الرعوية والحرجية وما تم انجازه وما يمكن ان يتم فعله.

وقال، "تمت الزيارة بترتيب مدير مكتب الوزير المهندس شادي الوريكات ومدير زراعة الازرق المهندس ناصر الدغمي، والتقى الوزير في مكتب مدير زراعة الازرق عددا من المزارعين بما يتناسب مع الوضع الوبائي والتباعد والتقيد بتنفيذ أمر الدفاع، ولذلك دعا مدير زراعة الازرق عدد تمثيلي من المزارعين لا يزيد عن 10 مزارعين من عدة قطاعات".

وأضاف، "استغرق اللقاء مدة تزيد عن الساعة في مبنى مديرية زراعة الازرق تم خلاله استعراض الهموم والتحديات والمشكلات التي تلخصت في الاحتياجات المائية والملكيات وشهادة المنشأ والعمالة الزراعية وكلفة الطاقة وفوائد القروض الزراعية واثمان المياه وخدمة الاراضي غير المسجلة".

وبين أن الوزير داودية اتخذ قرارا بعدم وجود سيارات مرافقة وحماية خلال الزيارات، وطلب الالتزام بأوامر الدفاع في ما يخص عدد المشاركين ضمن الاجتماعات بما يتناسب والوضع الوبائي والتقيد بأوامر الدفاع.

وأكد أن الوزارة تنسق مع مدراء الزراعة في المحافظات خلال الجولات الميدانية النوعية والتي تستهدف قطاعا بعينه واولوية الحضور بما يتناسب مع طبيعة الزيارة.

اما في الزيارات الرسمية التي تشمل اماكن متعددة وقطاعات مختلفة ولقاءات منوعة فأن التنسيق يكون من خلال الحاكم الاداري ويتم اعلام كافة القطاعات المختصة بالزيارة.

وقال إن وزير الزراعة تابع أمس هاتفيا مطالب المزارعين مع وزير الادارة المحلية ووزير المياه ومدير عام دائرة الاراضي والمساحة بالوكالة، مشيرا الى عقد لقاء جديد مع المزارعين لاطلاعهم على ما سيتم انجازه وتحقيقه.

وكان انتقد النائب السابق فيصل الأعور زيارة وزير الزراعة محمد داودية الى قضاء الازرق السبت دون تنسيق رسمي.

وقال الاعور إن وزير الزراعة لبى دعوة شخصية بعيدا عن ممارسة العمل المؤسسي ودون اعتبار للمجتمع المحلي، ودون علم الحاكم الاداري وابناء المنطقة ليحضروا ويستمع الى مطالبهم وهمومهم.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :