facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





مؤتمر دولي بعنوان "مئوية الدولة الأردنية – رؤية عربية"


21-02-2021 05:06 PM

عمون - اختُتمت مساء امس السبت، وعبر منصة "زووم"، جلسات المؤتمر الدولي الذي نظمه مركز ابن خلدون للدراسات والأبحاث بالشراكة مع مؤسسة الفكر الانساني للاعلام والثقافة والقانون واتحاد الأكاديميين العرب تحت شعار "مئوية الدولة الأردنية – رؤية عربية".

وقالت مدير عام مركز ابن خلدون للدراسات والأبحاث الدكتورة شذى صخر الزعبي إن انعقاد هذا المؤتمر يأتي ضمن احتفالات المملكة بمئويتها، وانسجاما مع سعي مركز ابن خلدون للدراسات والأبحاث لتوثيق مسيرة البناء والتنمية في الدولة في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية والفنية على امتداد مئة عام.

وعقدت سلسلة من الجلسات شارك فيها مجموعة من الباحثين العرب من الدول العربية العراق ومصر والسودان واليمن والمغرب والجزائر وفلسطين وسوريا والامارات ولبنان، وباحثين عرب من الصين واستراليا، بالإضافة للأردن. وأكد المشاركون على الدور الكبير المميز الذي تقوم به الأردن بقيادتها الهاشمية التاريخية ابتداء من الملك المؤسس عبد االله الأول ابن الحسين مروراً بالملك طلال وعهد الملك الباني الحسين بن طلال إلى جلالة الملك المعزز عبد االله الثاني ابن الحسين، للحفاظ على كيانها ومواطنيها واستقرارها داخليا، وذلك بالتوازن مع الحفاظ على مواقفها الثابتة من القضايا الانسانية والقضايا العربية وبخاصة القضية الفلسطينية، واللاجئين.

وأكد المشاركون أيضا على أهمية السياسة الخارجية للأردن التي تتسم بالاعتدال واحترام حقوق الانسان، وترتبط مع جميع دول العالم بمصالح مشتركة وعلاقات الاحترام المتبادل، ضمن ثوابت وطنية وعربية وانسانية، حيث أسهم ذلك في بناء النموذج الأكثر استقرارا وأمنا في المنطقة.

وفي ختام المؤتمر رفع المشاركون بهذه المناسبة العظيمة أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى مقام صاحب الجلالة الملك عبد الله الثاني ابن الحسين "حفظه الله"، وسمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد، والعائلة الهاشمية والأسرة الأردنية؛ داعين الله العلي القدير أن يحفظ الأردن، وأن يديم على الأردن نعمة الأمن والاستقرار، في ظل قيادته الحكيمة.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :