facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




رئيس بلدية ذيبان: تسريب المياه العادمة للوالة متعمد وضغوط على الموظفين لعدم الحديث


22-02-2021 11:53 AM

عمون - أحمد الدخيل - طالب رئيس بلدية ذيبان عادل الجنادبة بتشكيل لجنة محايدة من خارج وزارة المياه واحترام عقول المواطنين للتحقيق بتسريب المياه العادمة من محطة جنوب عمان باتجاه سد الوالة، مؤكدا أنه اذا كان هناك جهة رسمية ستنتصر للمواطن فهي وزارة البيئة، لأنه لا يعقل أن تكون المياه "الخصم والحكم".

وقال الجنادبة لـ عمون، إن المشكلة اصبحت الان تأخذ منحى اكبر لدى المجتمع المحلي، لافتا إلى أن عدد من ابناء اللواء يتداعون لوقفة احتجاجية بسبب ما وصفوه "تضليل للرأي العام"، محملا وزير المياه والري معتصم سعيدان المسؤولية.

وبين، أنه خلال اللقاء مع وزير المياه مساء الجمعة طلب من الوزير اصدار بيان رسمي يوضح ما حصل مشيرا إلى أن كل ما صدر عن وزارة المياه حتى الان غير واقعي ومموه ولم يحترم عقول المواطينين.

وأشار إلى أنه تم الاجتماع مع وزير المياه لأكثر من ثلاث ساعات وبعد انتهاء الاجتماع صرح الوزير بشكل مخالف وعكسي عبر الاعلام، قائلا: "تصريح الوزير بعد الاجتماع ادى إلى فقدان الثقة".

وتمنى الجنادبة أن يعترف وزير المياه والري معتصم سعيدان بالخطأ الذي حصل والعمل على حله وليس الحديث بكلام غير مقنع مشيرا إلى وجود ضغوط كبيرة على الموظفين بعدم الحديث عن الموضوع.

وأكد الجنادبة أن فتح خطوط المياه العادمة من محطة جنوب عمان امر متعمد مبينا أن هناك تقارير بثت العام الماضي تثبت اعتراف مدير محطة جنوب عمان بتسريب المياه باتجاه السيل والمشكلة تتكرر منذ سبع سنوات.

ولفت إلى أن وزارة المياه خالفت عقودها مع مزارعين حول كميات المياه التي تزود مزارعهم مطالبا الوزارة في العمل على زيادة تغطية الاراضي المحيطة بخطوط المياه لكي تنتهي المشكلة.

كما أكد أن التسريب الحالي ليس فقط بمحطة جنوب عمان بل في محطة مادبا التي ايضا تسرب حسب شهود عيان باتجاه سد زرقاء ماعين.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :