facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





هل يقي التدخين من الإصابة بفيروس كورونا؟


23-02-2021 12:10 AM

عمون - كشف الدكتور هاني الناظر، الرئيس الأسبق للمركز القومي للبحوث في مصر، حقيقة فوائد تدخين السجائر ومقاومتها لفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).

وقال الناظر، خلال مداخلة هاتفية على قناة "القاهرة والناس"، إن الدخان يؤثر في الجهاز التنفسي ومن ثم يكون الفيروس قادراً بكل سهولة على اختراق الجهاز التنفسي، مؤكداً أن الدخان لا يقتل الفيروس إطلاقاً.

وأضاف أن هناك دراسات علمية تؤكد جميعها خطورة السجائر، مشيراً إلى أنه غير معقول أن تحمي السجائر من فيروس كورونا، لكنها تعمل على انتشار الوباء، ولذا فالمدخن أكثر عرضة للفيروس.

وأكد أن الحديث عن فوائد السجائر ومقاومتها لفيروس كورونا حديث غير علمي، موضحاً أن التدخين يُسبب العديد من الأمراض، وخطير على الرئة والقلب والأوعية الدموية.

ولفت إلى أن الشيشة المحمولة أخطر على صحة الإنسان من السجائر، وتساعد أيضاً على انتشار كورونا.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :