facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





المسلماني: عرقلة الاستثمار


23-02-2021 10:43 AM

عمون - قال النائب السابق أمجد المسلماني إنه مع عودة الحديث عن الاستثمار والعقبات التي تعترض طريق المستثمر نجد ان هذا الموضوع ليس بجديد وسبق طرحه منذ سنوات طويلة حتى تم تعديل التشريعات وتأسيس هيئة خاصة للاستثمار.

واشار المسلماني إلى انه منذ تاسيس الهيئة لم نلاحظ اي فرق في التعامل مع المستثمر بل ان التعقيد ازداد واصبح في كثير من الحالات ينظر للمستثمر من قبل المسؤولين عن هذا الملف تحديدا على انه مجرد شخص يريد الحصول على ارباح ثم يدير ظهره ويغادر ويتناسوا ان المستثمر يشغل الاردنيين ويدفع ضرائب لخزينة الدولة ويفتتح اعمال في قطاعات تجعل الاردن يدخل المنافسة العالمية فيها.

ونوه المسلماني الى ان من يديرون ملف الاستثمار يتحملون كامل المسؤولية عن التراجع في هذا المجال فنحن بحاجة لمسؤول حقيقي يمتلك برنامج وخطة ولديه الجرأة على اتخاذ القرار وليس فقط ترحيل المشاكل للمسؤول القادم.

واضاف المسلماني "لقد عانينا كثيرا من مسؤولين ضيوف شرف بلا اي رغبة في اتخاذ اي قرار ولا يملكون اي خطة ولا يعرفون لماذا تسلموا هذه المواقع ولا لماذا غادروها انه ليس جديد الحديث عن معوقات الاستثمار فقد سبق وتحدثت في هذا الموضوع لمرات ومرات ولم نسمع اي رد من اي مسؤول وكأن الموضوع يخص بلد اخر ولم نجد اي تجاوب او اي تغيير في نهج المسؤولين".

وشدد المسلماني على ان توجيهات جلالة الملك واضحة فمن كان غير قادر على اتخاذ القرار عليه ان يترك المجال لمن يستطيع الإنجاز فالوطن لم يعد قادر على تحمل مسؤولي ترحيل المشاكل ومتخصصي التسويف فالاردن غني بالطاقات والكفاءات القادرة على ادارة الاستثمار بشكل حقيقي.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :