facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




5 وجبات خفيفة صحية في الليل


23-02-2021 10:48 AM

عمون - يعد تناول الكثير من الوجبات الخفيفة أحد أكثر المشكلات شيوعًا التي تعيق رحلة فقدان الوزن. كلنا نبذل قصارى جهدنا للحفاظ على نظام غذائي صحي ، ولكن في اللحظة التي يأتي فيها تناول الوجبات الخفيفة ، نفقد السيطرة...

لقد عطل الوباء روتيننا بعدة طرق ، بما في ذلك نمط نومنا. بينما يكون معظمنا مستيقظًا في وقت متأخر من الليل ، فقد زاد تناول الوجبات الخفيفة في منتصف الليل مما أدى إلى زيادة الوزن.

يوصى بتناول العشاء قبل ساعتين على الأقل من الخلود للنوم حتى يكون لجسمك متسع من الوقت لهضمه. تناول الوجبات الخفيفة بعد العشاء يمكن أن يعيق رحلة إنقاص الوزن والنوم.

ولكن إذا كنت مستيقظًا حتى وقت متأخر وترغب في تناول شيء ما ، فإليك بعض الخيارات الصحية.

بذور اللوتس المحمصة (foxnuts)

يُطلق على هذه البذور المحمصة عادةً ما يسمى makhana ، وهو أحد أكثر الأطعمة الصحية التي يمكنك تناولها كوجبات خفيفة في منتصف الليل. إنها ليست زيتية أو مقلية ويمكن تحميصها جافة فقط. ويمكنك تحميص بعضها والاحتفاظ بها في وعاء محكم الغلق.

رقائق دقيق الشعير

تُسمى أيضًا رقائق nachni ، وهي خيار وجبات خفيفة صحية يمكنك تناولها دون أي شعور بالذنب. تأكد من أن الرقائق محمصة أو مخبوزة وليست مقلية.

منفوش الأرز rice puffs

يُعرف منفوش الأرز باسم Murmura أيضاً، يتم تحميصه بقليل من السمن والملح ، ويعد وجبة خفيفة صحية خالية من الشعور بالذنب. يمكنك مزجه مع التوابل والنامكين والفول السوداني لجعله أكثر إشباعًا ولذيذًا.

الفواكه

في حالة عدم توفر أي من الوجبات الخفيفة المذكورة أعلاه في منزلك ، يمكنك التقاط الفاكهة كوجبة خفيفة. وغني عن القول ، أن الفواكه تملأك بسرعة وهي صحية للغاية.

اللبن الرائب

يعد اللبن الرائب السادة وجبة خفيفة سريعة ومنعشة. يمكنك إضافة القليل من الفواكه أو العسل لنكهات مختلفة ويفضل عدم تناول الأصناف الجاهزة لانها غنية بالسكريات.
(البوابة)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :