facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





منتدى النهضة: شح غذائي عالمي مرتقب والأمن الغذائي الوطني مهم


23-02-2021 05:47 PM

عمون - حذر منتدى النهضة وفي ضوء المؤشرات العالمية من شح غذائي عالمي مرتقب وقادم، يرافقه غلاء فاحش بالأسعار، وذلك كنتيجة للوباء الذي يعيق دول الإنتاج الغذائي وعملية الزراعة والإنتاج برمتها، إضافة للتغير المناخي المتسارع، والشح المائي وتقلص المساحات الصالحة للزراعة وتدهور التربة.

وكان منتدى النهضة قد تنبه لذلك الأمر في نيسان من العام الماضي 2020، وعقد ورشة عمل متخصصة، ورفع توصياته للحكومة في ذلك الحين.

ويعيد منتدى النهضة مجددا دعوته للحكومة الأردنية وإستجابة للظروف العالمية، وتماشيا مع تطلعات جلالة الملك لتنظيم وإنعاش القطاع الزراعي وتحسين ظروف المزارعين، بوضع الأمن الغذائي الوطني كأولوية قصوى، توازي جهود مكافحة الوباء، ضمانا لغذاء المواطنين، أمام مفاجآت قد تعصف بالوفرة الغذائية والإنتاج الغذائي في الأسواق العالمية، وتضاعف أسعار الإستيراد.

ويشدد المنتدى وطنيا على جهود الزراعة العصرية، وجهود عمليات الحصاد المائي، وإيجاد بنوك البذور، وعملية توثيق المساحات القابلة للزراعة والمحاصيل التي تصلح فيها، مقابل تنظيم عملية زراعة الأراضي والإنتاج الزراعي والتغليف والنقل والتسويق.

وأكد منتدى النهضة أهمية قطاع الزراعة والإنتاج والتصنيع الغذائي، إضافة لزراعة الأعلاف والإنتاج الحيواني لتأمين اللحوم بأنواعها، والبيض ومشتقات الحليب، على أن السوق الإستهلاكي الأردني كبير، مما يجعل العملية تشكل برمتها فرصا إستثمارية تشغيلية واعدة وذات عوائد، فيما إذا أحسنت إدارتها.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :