facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





الفايز يدعو لحلول سريعة تعالج معيقات الاستثمار


25-02-2021 12:26 PM

عمون - دعا رئيس مجلس الاعيان الى معالجة كافة القضايا التي تعيق الاستثمار في الاردن سواء أكانت استثمارات داخلية او خارجية، حيث "لا يجوز ان نبقى نتحدث عن معيقات الاستثمار دون اجتراح حلول سريعة وناجزة"، لافتاً إلى أهمية الجرأة في اتخاذ القرارات.

جاء ذلك خلال ترؤسه اليوم جانباً من اجتماع اللجنة المالية والاقتصادية في مجلس الاعيان برئاسة العين جمال الصرايرة، في اطار مناقشتها لمشروع قانوني الموازنة العامة والوحدات الحكومية للسنة المالية 2021.

واكد الفايز ضرورة الإسراع في مواجهة التحديات غير المسبوقة التي يواجهها الاردن وأغلبها ناتج عن الظروف المحيطة بناء وحالة عدم الاستقرار التي تعيشها المنطقة.

واشار الفايز الى التحديات التي تواجه الاردن على مختلف الصعد، مشيرا الى اهمية الاصلاح السياسي لكن التحدي الاقتصادي يبقى الابرز في ظل الظروف الراهنة وجائحة كورونا الامر الذي يرتب على الجميع مسؤولية الاسراع في مواجهة هذا التحدي الذي بات يؤثر على حياة المواطنين الاجتماعية والمعيشية.

وطالب بضرورة تبني خطط وبرامج اقتصادية مرتبطة بمدد زمنية وقابلة للتنفيذ، وتعمل على رفع أرقام النمو، وتسهم في الحد من مشكلتي الفقر والبطالة، وهو ما يتطلب ايجاد مشاريع كبرى مشغلة للايدي العاملة الوطنية، كتأجير اراضي الدولة القابلة للزراعة للمواطنين، ومشاريع اخرى مثل سكك الحديد، والناقل الوطني للمياه من البحر الاحمر وتحليتها، ومشاريع تدوير النفايات وتوسعة مصفاة البترول، وغيرها من المشاريع الكبيرة ذات الجدوى الاقتصادية، اضافة الى المشاريع المرتبطة بالتصنيع الزراعي والزراعات غير التقليدية التي تحتاجها الاسواق العالمية. (بترا)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :