facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




رئيس جامعة الحسين التقنية يلتقي السفير الهندي


25-02-2021 04:50 PM

عمون - بحث رئيس جامعة الحسين التقنية، إحدى مبادرات مؤسسة ولي العهد، الدكتور إسماعيل الحنطي، مع السفير الهندي لدى المملكة أنور حليم، الخميس، سبل التعاون الأكاديمي والتدريب التقني مع المؤسسات التعليمية الهندية ومتابعة البرامج التدريبية المشتركة.

وثمن الحنطي خلال اللقاء الذي عقد بمقر السفارة في عمان، بحضور عميد كلية الحاسوب في الجامعة الدكتور حذيفة العمري ومدير تطوير التدريب الوظيفي المهندسة زين حبجوقة، ومدير الإعلام المؤسسي عاصم الدبوبي، دعم السفارة لبرامج الجامعة التقنية وأهمها برنامج تدريب المدربين في مجال الأمن السيبراني وتطوير الويب، الذي أنشئ بالشراكة مع مركز تطوير الحوسبة المتقدمة الهندي والحكومة الهندية.

واشار إلى أن البرنامج التدريبي، يأتي ثمرة اتفاقية تعاون بين الاردن والهند خلال الزيارة الرسمية التي قام بها جلالة الملك عبدالله الثاني الى الهند في شباط عام 2018، حيث نصت الاتفاقية بالإضافة الى البرنامج التدريبي على إنشاء مركز أردني هندي للتميز في تكنولوجيا المعلومات، يشمل جهاز حاسوب عملاقا ومختبرا للحوسبة المتوازية وأربعة مختبرات تحتوي على أحدث الأجهزة والبرمجيات، ويشرف على المركز الاردني الهندي، معهد الحوسبة المتقدمة في الهند، والذي قام وفد منه بزيارة للمملكة اجرى خلالها عدة جولات شملت جامعات أردنية رسمية وخاصة، واختار بعدها إقامة المركز الاردني الهندي في جامعة الحسين التقنية /عمان.

وأعرب الحنطي عن رغبة الجامعة في تطوير التعاون بشكل عام بتعزيز علاقات الجامعة مع نظيراتها الهندية المتخصصة في مجال الهندسة وعلم الحاسوب وتبادل الخبرات الأكاديمية وعقد البرامج التدريبية المشتركة مع مؤسسات التعليم الهندية.

من جهته، أعرب السفير أنور حليم عن اعتزازه بالشراكة مع الجامعة، مؤكدا استمرارية التعاون وسعي الطرفين لتطويره والتطرق للتعاون في مجالات أخرى في المستقبل القريب خاصة في مجال الطاقة وتقنياتها.

يذكر أن جامعة الحسين التقنية تأسست لتعزيز التعليم التقني في الأردن في تخصصات الهندسة وعلم الحاسوب.
(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :