facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





هبوط النفط 1% بفعل ارتفاع الدولار الأميركي


26-02-2021 11:23 AM

عمون - انخفضت أسعار النفط الجمعة؛ إذ أدى انهيار أسعار السندات إلى مكاسب للدولار الأميركي، ونمت الوقعات بأنه مع عودة أسعار النفط لمستويات ما قبل الجائحة، فإن مزيدا من المعروض سيجد طريقه إلى السوق على الأرجح.

وبحلول الساعة 08:04 بتوقيت غرينتش، نزلت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي 96 سنتا، أو ما يعادل 1.5 % إلى 62.57 دولارا للبرميل، متخلية عن جميع المكاسب التي حققتها أمس الخميس.

وتراجعت العقود الآجلة لخام برنت تسليم أبريل/ نيسان، التي ينتهي أجلها اليوم الجمعة، 86 سنتا، أو ما يعادل 1.3 % إلى 66.02 دولارا للبرميل بعد أن خسرت 16 سنتا أمس الخميس.

وتراجعت عقود مايو/ أيار الأكثر نشاطا إلى المستوى المنخفض البالغ 65.04 دولارا للبرميل في وقت سابق، وانخفضت 93 سنتا، أو ما يعادل 1.4% إلى 65.18 دولارا.

وقالت مارغريت يانغ الاستراتيجية لدى ديلي فيكس ومقرها سنغافورة "النفط الخام تراجع على نحو متواضع من مستويات مرتفعة سجلها في الآونة الأخيرة في ظل أجواء عزوف عن المخاطرة؛ إذ هبطت الأسهم الآسيوية بشكل واسع لتحذو حذو أداء ضعيف لوول ستريت".

وأضافت أن عمليات البيع في سوق السندات؛ مما أدى إلى ارتفاع الدولار الأميركي وزيادة العوائد، تضغط على السلع الأولية التي لا تدر عائدا.

ويتسبب ارتفاع العملة الأميركية في زيادة كلفة النفط المُسعر بالدولار لمشتري الخام بعملات أخرى.

وعلى الرغم من انخفاض الأسعار اليوم، فإن خامي برنت وغرب تكساس الوسيط الأميركي في طريقهما لتحقيق مكاسب بنحو 20% منذ بداية الشهر الحالي، إذ تكابد الأسواق اضطرابات في الولايات المتحدة، بينما يزيد التفاؤل إزاء تحسن الطلب مع توزيع لقاحات مضادة لفيروس كورونا.

ويراهن المستثمرون على أن اجتماعا يُعقد الأسبوع المقبل لمنظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفائها، المجموعة المعروفة باسم أوبك+، سيتمخض عن عودة المزيد من الإمدادات إلى السوق.

وتواجه أسعار الخام الأميركي أيضا عوامل معاكسة جراء خسارة طلب المصافي بعد إغلاق عدة منشآت على ساحل خليج المكسيك خلال عاصفة شتوية الأسبوع الماضي.

رويترز




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :