facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





لماذا تخلى كبير طهاة الإليزيه عن مهامه؟


26-02-2021 11:45 AM

عمون - أعلن غيوم غوميز طباخ قصر الإليزيه منذ ربع قرن، أول أمس الأربعاء تركه مهامه لتولي منصب "الممثل الشخصي" للرئيس إيمانويل ماكرون للترويج "للمطبخ الفرنسي".

وأوضح طاهي القصر الرئاسي الفرنسي المعروف في رسالة عبر حسابه على تويتر أنه اتخذ قراره هذا بعد "تفكير معمق"، بهدف "الاستمرار في خدمة البلاد بصورة مختلفة".

وكان غوميز كبير الطهاة في الإليزيه منذ العام 2013 بعدما كان مساعدا في المطبخ داخل القصر الرئاسي خلال عهود جاك شيراك ونيكولا ساركوزي وفرنسوا هولاند، وصولا إلى إيمانويل ماكرون.

وقال إنه أمضى "25 عاما في رفع راية الامتياز الفرنسي بتقاليده وفن الحياة الخاص به إلى أعلى المراتب".

واعتبارا من الأول من مارس، يتولى غوميز مهامه "ممثلا شخصيا لرئيس الجمهورية لدى الأطراف والشبكات العاملة في قطاع الطهو والأغذية بهدف الترويج لفنون المطبخ الفرنسي"، وفق "مونت كارلو".

وقد أُسندت إليه هذه المهمة الجديدة بعد نيل "الموافقة والثقة" من ماكرون في إطار القرار الرامي لجعل 2021 "سنة المطبخ الفرنسي" مع سلسلة أحداث منتظرة بينها "منتدى باريس للطعام" وكأس العالم للركبي 2023 ودورة الألعاب الأولمبية الصيفية في باريس العام 2024.

وسيتبع غوميز في مهامه الجديدة لوزارة الخارجية الفرنسية.

وكان غيوم غوميز المتحدر من أصل إسباني قال في مقابلة مع وكالة فرانس برس سنة 2018 إن "دوري يقوم على الترويج لمنتجات الأرض الفرنسية (...) نحتاج إلى إعادة تعليم جزء من الأطفال كيف يحسنون طريقة أكلهم".

وسيتولى مساعدا غيوم غوميز مهامه حاليا بانتظار تعيين كبير طهاة جديد في الإليزيه، وفق الرئاسة الفرنسية.

البيان




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :