facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





«برسيفرنس» يلتقط صورة بانورامية في المريخ


26-02-2021 11:48 AM

عمون - نشرت وكالة ناسا، أول من أمس، صورة بانورامية لافتة من المريخ، التقطها المسبار «برسيفرنس»، في المنطقة التي حط فيها الأسبوع الماضي. هذه الصورة نشرتها وكالة الفضاء الأمريكية، بعد جمع لقطات عدة للروبوت الجوال.

وتظهر الصور قمة فوهة جيزيرو، التي كانت تحوي، بحسب العلماء، بحيرة عميقة، كان يصب فيها نهر قبل حوالى 3,5 مليارات سنة.

والتقط الروبوت الجوال 142 صورة بانورامية (360 درجة)، باستخدام آلات تصوير فائقة الدقة مدمجة فيه. وقال جيم بل من جامعة أريزونا «نحن موجودون في موقع جيد جداً، يمكننا فيه رؤية خصائص شبيهة جداً بتلك التي وقعت عليها مركبات سبيريت وأوبورتيونيتي وكوريوسيتي (ثلاث مركبات سبقت برسيفرنس إلى الكوكب الأحمر) في منطقة الهبوط». وتسعى وكالة الفضاء الأمريكية، من خلال هذه المهمة، إلى إيجاد آثار حياة قديمة على الكوكب الأحمر، من خلال جمع ما يصل إلى ثلاثين عينة صخرية من الكوكب، خلال أقل من عامين.

أ ف ب




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :