facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





اتحاد المؤرخين في الزرقاء يقيم ندوة انجازات المئوية الاولى


26-02-2021 12:47 PM

عمون - اقام اتحاد المؤرخين في محافظة الزرقاء، بالتعاون مع منتدى ياجوز الثقافي والجامعة الهاشمية وعدد من الجمعيات والمنظمات غير الحكومية، الاربعاء ندوة علمية وثقافية حول منجزات محافظة الزرقاء في مئة عام.

وتحدث في الندوه فريد الشريدة مدير منتدى ياجوز مشيرا الى دوام الانجاز وتحقيق مزيد من العطاء منذ تاسيس الدولة الى يومنا الحاضر حيث كان لاستقرار الامن في المملكة الدور الرئيس في تحقيق المنجزات.

واسهب الدكتور محمد وهيب من الجامعة الهاشمية بالحديث عن منجزات المئوية مستشهدا بالصور والخرائط اهم الانجزات التي تحققت في المجالات التربوية والعمرانية والصناعية والتجارية والطرق والمواصلات وقطاع السياحة والاثار.

واكد ان دور الجامعة الهاشمية في المئوية الثانية يتمحور حول اشراك المجتمع المحلي في عملية التطوير والافادة من المرافق والمختبرات الجامعية لتطوير محافظة الزرقاء وربط مخرجات البحث العلمي بالتطبيقات العملية في المحافظة لتحقيق انجازات متميزة ونوعية في المئوية الثانية وتحقيق التنمية المستدامة وفقا لتطلعات الحكومة الاردنية ورؤية جلالة الملك بهذا الخصوص.

بدوره اكد الباحث حسني العبادي على اهمية تحقيق المزيد من العطاء والاستثمار في كافة جوانب الحياة الثقافية والفكرية والاجتماعية ليستمر استقرار المجتمع وينمو ويحقق الرخاء الاقتصادي.

من جانبها اشادت الباحثة رسمية اللحام من اتحاد المؤرخين بدور المرأة في عملية التطوير واشادت بجهود القطاع النسوي في محافظة الزرقاء الذي يعتبر نموذجا في ريادة الاعمال في القطاعين العام والخاص، كما تناولت النسب الهاشمي الشريف الذي يلتف الاردنيون حوله دوما ويستشرفون المستقبل من خلاله.

الدكتور عبد الرحيم ادعيس تناول بالتدرج كيف نشات وزارة التربية والتعليم وتطورت ونمت لتصبح مدينة الزرقاء من اهم مدن المملكه في مجال التربيه والتعليم وكيف انتقل المواطن الاردني من زمن الكتاتيب الى استخدام تقنيات التكنولوجيا الرقمية المتطورة في مدارس محافظة الزرقاء حاليا.

ودار نقاش وحوار بين المشاركين من الهيئات الثقافية حول استشراف المستقبل ورؤية جلالة الملك عبدالله الثاني والحكومة الاردنية نحو تحقيق مزيد من المشاريع والدراسات، والاستغلال الامثل للمصادر الطبيعية في المحافظه لخلق فرص العمل وتحقيق التنمية المستدامة.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :