facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




نصري يثمن كلمة السعودية في مجلس حقوق الإنسان بجنيف


26-02-2021 01:05 PM

عكست تميز المملكة فى تعزيز دورها دوليا وقدرتها على مواكبة التطورات

عمون - أشاد ايمن نصري رئيس المنتدى العربى الأوروبى للحوار وحقوق الإنسان بجنيف الحاصل على الصفة الإستشارية بالأمم المتحدة بكلمة الممكلة العربية السعودية فى الدورة الـ46 لمجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة التى ألقاها رئيس هيئة حقوق الإنسان، عواد العواد وتناولت الكلمة الطفرة والانجازات السعودية الكبيرة بمجال حقوق الإنسان وقفزت بالمملكة على رأس الدول التى تعمل بشكل احترافي فى المجال الحقوقى.

وثمن "نصري" حديث العواد حول رفض السعودية تسييس قضايا حقوق الإنسان، والانتقائية في التعاطي معها، واستغلالها بأي شكل من الأشكال، وأنها تدعو إلى الالتزام بمبادئ الحياد والموضوعية وعدم الانتقائية، واحترام ما تتسم به المجتمعات في أنحاء العالم من تنوع ثقافي، والتصدي لمحاولات فرض هيمنة ثقافة معينة تتصادم مع قيم المجتمعات، وذلك لتعزيز مبدأ عالمية حقوق الإنسان الذي ينبغي أن يستوعب القواسم المشتركة بين الحضارات والثقافات، خاصة ما يمثل منها إثراء وإضافة لحقوق الإنسان.

واعتبر كلمة السعودية تحمل عمق التجربة السعودية وقدرتها على رؤية المستقبل والتعامل مع مجريات الأحداث ،معتبرا أن المملكة حظيت بتقدير عالمى لما تقوم به من إجراءات وقوانين كانت السباقة فيها وجسدت رؤيتها الملتزمة والمتطورة بتعزيز حقوق الإنسان وتحسين الأوضاع بما يتوافق مع الرؤية الحكومية لعبور المستقبل بمكتسبات متقدمة مكنتها من التقدم وتحقيق المعايير الدولية بكل كفاءة .

وحول رؤية المملكة فى ملف المرأة أكد «العواد» أن مجال حقوق المرأة حظي بالنصيب الأكبر من الإصلاحات والتطورات المتحققة في مجال حقوق الإنسان في المملكة. ولفت النظر إلى نظام الأحداث الصادر في 2018، وما يمثله من تطور نوعي في مجال حقوق الطفل، والأمر الملكي القاضي بإيقاف الأحكام النهائية الصادرة بالإعدام على أشخاص ارتكبوا جرائم وهم دون سن «18 عاما» قبل صدور نظام الأحداث وتطبيقه.

من جهتها قالت عبير صلاحات عضو المكتب التنفيذي للمنتدى وممثلته في الأردن أن المرأة السعودية تشهد طفرة كبيرة في ظل القيادة الرشيدة التى عززت دور المرأة بإعتبارها شريكا وطنيا ودوليا فى تحقيق الرؤية الوطنية وأطلقت حزمة من القرارات الرائدة بدعم مباشر من القيادة لتكون فى مقدمة الصفوف .

وشددت " صلاحات " على المكانة المتميزة التى تحظى بها المرأة السعودية فى الأوساط المحلية والدولية لما تملكه من دور وطنى متفرد ومساهمات كبيرة وقدرة على مواكبة التطورات العالمية ودورها المشرف فى تحقيق النهضة الوطنية المنشودة

وعلقت على البيان قائلة أن المرأة السعودية حققت مكتسبات كبيرة بدعم مباشر من القيادة السعودية التى وضعت المرأة على رأس الأولويات الوطنية فى تعزيز دورها لتكون الشريك الأبرز فى المسيرة الوطنية ورؤية المستقيل .

واشادت بحزمة القرارات التى قدمتها المملكة لتعزيز دور المرأة وتفعيل قدرتها على تمثيل وطنها بالشكل المطلوب لما تمتاز به من قدرات وخبرات واسعة ، ونجحت فى حجز مكانها المتفرد فى المستقبل .

ونبه "نصرى" أن القيادة السعودية قدمت نموذجا فريدا من الاحترافية والقدرة على التعامل من المستقبل وتفعيل القدرات الوطنية ، مشددا على دعم المنتدى دوليا للقرارات السعودية وتعريف العالم بالتجربة المتميزة فى كافة المجالات .





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :