facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





ضبط 1120 تنكة زيت زيتون مغشوش واحالة 55 مخالفة للادعاء العام


27-02-2021 05:33 PM

عمون - ضبطت كوادر المؤسسة العامة للغذاء والدواء وبالتعاون مع الجهات الأمنية في موسم زيت الزيتون 2021/2020 في مختلف محافظات المملكة ما يقارب 1120 تنكة زيت زيتون مغشوش وبكمية تقديرية وصلت إلى 17897 لتر.

وقال مدير عام المؤسسة الدكتور نزار مهيدات إن المؤسسة اتلفت كامل الكمية.

وأشار الى أنه تم توقيف المخالفين ذوي العلاقة وإحالتهم للنائب العام، حيث بلغ عدد المخالفات المحولة للمدعي العام نحو 55 مخالفة على مستوى المملكة.

وتوزعت هذه الكمية على محافظات الشمال والوسط والشرق والجنوب، وفي إقليم الوسط تقدر الكمية بـ 6600 لتر / ما يقارب 413 تنكة زيت زيتون، وفي إقليم الشرق 1066 لتر / ما يقارب 67 تنكة زيت زيتون،وفي إقليم الشمال 10176 لتر / ما يقارب 636 تنكة زيت زيتون وفي إقليم الجنوب 55 لتر / ما يقارب 4 تنكة زيت زيتون.

وبين مهيدات أنه قد تم ضبط هذه الكميات من خلال الجولات التنفتيشية الميدانية على المعاصر والتي بلغ عددها 594 جولة على مستوى المملكة .وأضاف أن المؤسسة العامة للغذاء والدواء إضافة الى أعمالها الرقابية الدورية على الغذاء ومنشآته تقوم بتنفيذ برامج وحملات توعوية مستمرة.

ولفت إلى أن المؤسسة قامت بإجراء فحوصات ميدانية فورية لزيت الزيتون إضافة إلى الفحوصات المخبرية في المختبرات الخاصة التابعة للمؤسسة العامة للغذاء والدواء و العديد من الإجراءات على مدار الساعة للتأكد من مدى سلامة هذه المادة.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :