facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





أمريكا تجيز الاستخدام الطارئ للقاح جونسون آند جونسون


28-02-2021 01:45 AM

عمون - وافقت إدارة الغذاء والدواء على لقاح كورونا من شركة جونسون آند جونسون اذن للاستخدام في حالات الطوارئ، مما يمنح الولايات المتحدة أداة ثالثة لمكافحة الوباء مع بدء ظهور أنواع شديدة العدوى في جميع أنحاء البلاد.

ويبدأ تصريح الاستخدام الطارئ الصادر عن إدارة الغذاء والدواء السبت في خطة الحكومة الفدرالية لتوزيع ما يقرب من 4 ملايين جرعة من اللقاح على الولايات والصيدليات والمراكز الصحية المجتمعية في جميع أنحاء البلاد الأسبوع المقبل.

وعلى عكس لقاحات كورونا الأخرى، فإن نظام الجرعة الواحدة من جونسون آند جونسون يلغي حاجة المرضى للعودة لجرعة ثانية ويمكن تخزينها في درجات حرارة الثلاجة لعدة أشهر.

وقالت الدكتورة نانسي ميسونير، مديرة المركز الوطني للتحصين وأمراض الجهاز التنفسي التابعة لمركز السيطرة على الأمراض، لمجلة الجمعية الطبية الأميركية خلال جلسة أسئلة وأجوبة الجمعة إن لقاح جونسون آند جونسون "يجعل الأمر أسهل من الناحية التشغيلية في العديد من السياقات".

"أتوقع أن يكون لدى إدارات الصحة بالولاية الكثير من الاعتبارات حول هذه اللقاحات تتعلق بشكل أكبر بسهولة استخدام لقاح جونسون آند جونسون وكيف يمكن أن يكون مناسبًا بشكل أفضل لبعض السكان."

وفي البداية، ستكون الجرعات محدودة، على حد قول شركة جونسون آند جونسون.

وتتوقع الشركة تسليم 20 مليون جرعة بنهاية مارس، حسبما قال نائب رئيسها للشؤون الطبية الأمريكية.(CNBC عربية)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :