facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




مؤتمر اردني عربي حول امراض الروماتيزم يناقش 185 محاضرة


28-02-2021 03:33 PM

عمون - تعقد جمعية أطباء أمراض الروماتيزم والمفاصل الأردنية-JSR، مؤتمر الرابطة العربية لجمعيات الروماتيزم 2021، الذي يقام بالتزامن مع المؤتمر الدولي السادس لجمعية أطباء الروماتيزم والمفاصل الأردنية في الفترة من 3 إلى 7 آذار، عبر تقنية الاتصال عن بعد.

وقال رئيس المؤتمر رئيس الرابطة العربية لجمعيات الروماتيزم، رئيس جمعية أطباء الروماتيزم والمفاصل الأردنية الدكتور باسل المصري ان المؤتمر يهدف الى "رفع مستوى الوعي لممارسة عالية الجودة في طب الروماتيزم، لدعم أطباء الروماتيزم في العالم العربي كي يبدعوا في اختصاصهم".

واضاف ان المؤتمر يعكس تزايد إدراك قوة وأهمية تبادل المعلومات العلمية والسريرية الهامة لتحسين العناية بالمريض، ويهدف إلى تطوير المعرفة في حقل علم الروماتيزم وأمراض الجهاز الحركي والمساهمة في تفهم أفضل لهذه الأمراض الصعبة عن طريق عرض مستجدات والآليات في علم الأمراض والتشخيص والعلاج.

واشار ان المؤتمر يوفر للاطباء فرصة الاستماع إلى أعلام من المحاضرين والتفاعل مع نخبة من أطباء الروماتيزم في المنطقة العربية والعالم، مما يساعد في زيادة الأبحاث الطبية وتحسين مستوى العناية بمرضى الأمراض الروماتيزمية.

واوضح المصري ان برنامج المؤتمر يستمر لمدة خمسة أيام، وسيتم خلاله مناقشة 185 محاضرة يقدمها 125 محاضرا من 21 دولة بالاضافة الى محاضرين اردنيين.

واشار ان المؤتمر يحتوي على مواضيع غنية باحدث ماتوصل اليه العلم في أمراض الروماتيزم والجهاز الحركي، يعرضها متحدثون مرموقون من دول عربية واجنبية من خلال محاضرات وورش عمل وجلسات ملصقات طبية على اعلى مستوى علمي.

ويحتوي المؤتمر على جلستان متزامنتان للروماتيزم عند الكبار، وجلسة حول روماتيزم للأطفال، وورش عمل حول تشخيص امراض المفاصل والجهاز الحركي بالسونار، واخرى حول كيفه كتابة الأبحاث العلمية ونشرها في الإعلام الطبي المختص، وورشة عمل حول كيفه عمل بناء سجل لأمراض الروماتيزم، ورشة للتوعية العامة، بالاضافة الى جلسات للملصقات الطبية في امراض الروماتيزم.

يذكر ان المؤتمر معتمد من المجلس الطبي بواقع 19 ساعة تعليم طبي مستمر.

ويتحدث في المؤتمر اطباء من الجزائر، مصر، العراق، المملكة العربية السعودية، الكويت، لبنان، ليبيا، المغرب، سلطنة عُمان، فلسطين، قطر، سوريا، تونس، الامارات، فرنسا، بريطانيا، الهند، بلجيكا، سويسرا، بنغلاديش، والولايات المتحدة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :