facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




"عدوان جوي" للاحتلال على أهداف في محيط دمشق


01-03-2021 08:39 AM

عمون - نفذ جيش الاحتلال الإسرائيلي "عدواناً جوياً"، مساء الأحد، على أهداف في محيط العاصمة السورية دمشق، وفق تصريح مسؤول عسكري لوكالة الأنباء السورية الرسمية.

وقال المسؤول إن الدفاع الجوي السوري "تصدى لصواريخ العدوان وأسقط معظمها".

وامتنع متحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي عن التعليق لوكالة رويترز.

وكان وزير الجيش بيني غانتس قال في إفادة لأنصار حزبه يوم الجمعة إن إسرائيل تتخذ إجراءات "أسبوعيا تقريبا" لمنع ترسيخ إيران لأقدامها في سوريا.

وكثّف الاحتلال في الأشهر الأخيرة وتيرة استهدافها لمواقع عسكرية وأخرى للقوات الإيرانية والمجموعات الموالية لها في مناطق عدة في سوريا.

وأوقعت غارات للاحتلال الإسرائيلي في 13 كانون الثاني على مخازن أسلحة ومواقع عسكرية في شرق سوريا 57 قتيلاً على الأقل من الجيش السوري ومجموعات موالية لإيران.

ونادراً ما تؤكد إسرائيل تنفيذ ضربات في سوريا، لكن جيش الاحتلال الإسرائيلي أورد في تقريره السنوي أنّه قصف خلال العام 2020 حوالى 50 هدفاً في سوريا، من دون أن يقدّم تفاصيل عنها.

ويكرّر الاحتلال أنه سيواصل تصدّيه لما يصفه بمحاولات إيران الرامية إلى ترسيخ وجودها العسكري في سوريا.

وفي منتصف شباط أجرى الاحتلال مناورات عسكرية قرب الحدود مع لبنان، قال متحدث باسم جيش الإسرائيلي عبر تويتر إن الهدف منها "فحص جاهزية وتعزيز قدرات سلاح الجو في مواجهة أي سيناريو قتالي على الجبهة الشمالية".

رويترز + أ ف ب





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :