facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





استقالة مسؤولة حكومية يابانية وسط فضيحة تناولها عشاء باهظ الثمن


01-03-2021 11:53 AM

عمون - أعلنت الحكومة اليابانية، الاثنين، إن مسؤولة العلاقات العامة لرئيس الوزراء يوشيهيدي سوجا استقالت من منصبها بعد أن تعرضت لانتقادات شديدة لمشاركتها في عشاء بقيمة 74 ألف ين (700 دولار) للفرد بدعوة من شركة إعلامية يعمل بها نجل رئيس الوزراء.

وكان من المقرر أن تجيب أمينة العلاقات العامة بمجلس الوزراء ماكيكو يامادا اليوم الاثنين على المزيد من الأسئلة التي يوجهها نواب المعارضة في البرلمان حول العشاء الذي يعود لعام 2019. وكانت قد خضعت للاستجواب بالفعل الأسبوع الماضي.

وأقرت يامادا، التي أصبحت أول امرأة تتولى هذا المنصب عندما تولى سوجا منصب رئيس الوزراء في سبتمبر، بأنها تلقت دعوة العشاء من شركة توهوكوشينشا فيلم، التي تقدم خدمات البث عبر الأقمار الاصطناعية.

وفي ذلك الوقت، كانت يامادا من كبار البيروقراطيين في وزارة الشؤون الداخلية والاتصالات، التي تصدر التراخيص لمثل هذه الخدمات.

وأثناء عملها كسكرتيرة لسوجا، تعرف نجله على يامادا وغيرها من المسؤولين في الوزارة، حيث عمل سوجا كوزير بين عامي 2006 و2007، حسبما ذكرت مجلة بونشون الأسبوعية الشهر الماضي.

وقال المتحدث باسم الحكومة كاتسونوبو كاتو إن يامادا دخلت المستشفى أمس الأحد لمدة أسبوعين بسبب اعتلال صحتها وأخبرت الحكومة أنها لم تعد قادرة على القيام بواجباتها.

وتمت معاقبة أكثر من 10 من مسؤولي الوزارة، الذين تناولوا العشاء على نفقة الشركة، في انتهاك لقانون أخلاقيات الخدمة العامة الوطني.
(د ب أ)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :