facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





شموط يدعو لتحالف عربي لتحريك دعاوى تواجه تسييس حقوق الإنسان


01-03-2021 12:05 PM

عمون - دعا رئيس مركز الجسر العربي للتنمية وحقوق الإنسان، الرئيس السابق للجنة العربية لحقوق الانسان دكتور أمجد شموط الى تشكيل (تحالف عربي من قوى المجتمع المدني والحقوقي) لتحريك دعاوى على إدارة الرئيس جو بايدن والحكومات الأمريكية التي تعمل على تسييس حقوق الإنسان وتسعى للإساءة إلى الدول العربية والتدخل في شؤونها الداخلية، مؤكدا ان الاستهداف الغربي لأمتنا العربية مسلسل مستمر وليس جديد من الأمريكان وغيرهم.

وقال شموط فى تصريحات له "ان الاستهداف الغربي للامة العربية هو مسلسل مستمر وليس بغريب او مستبعد عن الامريكان اوغيرهم. الامريكان انتقائيين يكيلون الامور بازدواجية، وما صدر من تلميحات بادانة المملكة العربية والسعودية والامير محمد بن سلمان بالاعتداء على الصحفي جمال خاشقجي هو كلام باطل".

وأضاف "أن الامريكان نسوا انفسهم ماذا فعلوا في العراق وملجأ العامرية وفي سجن ابو غريب، وهذه الفضائح التى ارتكبها الامريكان والقوى الغربية سواء فى المنطقة العربية خاصة في سوريا، وتساءل لماذا الصمت الامريكي والغربي على جرائم الاحتلال الاسرائيلي في ارض فلسطين، ويقولون انهم سيدعمون سلطات الاحتلال في مجلس حقوق الانسان. مؤكدا ان مايتم من استمرار لمثل هذا الاستهداف هو امر مسيس ودبر بليل ويحاولون لاضعاف الامة العربية ومحاولة للهيمنة والسيطرة، وابتزاز واضح للمنطقة العربية ومقدراتها سواء في السعودية او مصر او الاردن او الامارات او البحرين".

واوضح شموط "أن ما صدر من الامريكان بشأن الصحفي جمال خاشقجي هو شأن سعودي داخلي تم التعامل معه من قبل القضاء السعودي، وتم اجراء المحاكمة لمن قام بالاعتداء مؤكدا ان هذا تدخل امريكي سافر في سيادة الدول وشؤونها الداخلية، قائلا إن اثارة الجانب الامريكي لهذا الموضوع رغم صدور الاحكام القضائية بشانه، انما هو للضغط على السعودية واضعاف مواقفها باعتبار المملكة تمثل ثقل في المنطقة امام محاولات الهيمنة الايرانية والتحالف المشبوه بين الولايات المتحدة وايران في هذا الشآن وهذا جزء من الحرب على المنطقة العربية".

واضاف شموط "إن المعايير الدولية تقول، طالما هناك قضاء وطني قام بمحاكمة المجرمين ومن ارتكبوا انتهاكات لحقوق فلا داع لتدخل دولي او من أي مؤسسات دولية، ومن هنا نقول إن ما تقوله الولايات المتحدة بشأن الصحفي السعودي هو تدخل سافر في الشؤون الداخلية للدول وهذا يتعارض تماما مع القانون الدولي ومبادئ حقوق الانسان".

وطالب بضرورة توحيد الجبهة العربية على صعيد الحكومات ولجان حقوق الانسان لمواصلة التصدي للهيمنة والابتزاز الغربي عبر ملف حقوق الانسان الذي استخدمه الامريكان ضد الاتحاد السوفيتي السابق وضد الصين، مؤكدا ان ملف حقوق الانسان هو شماعة يستخدمها الامريكان وبخاصة الحزب الديمقراطي لابتزاز الدول والاساءة اليها، ولهذا لابد من وجود تحالف قوي من قوى المجتمع المدني العربي لتحريك دعاوى على ادارة الرئيس الامريكي جو بايدن والحكومة الامريكية التي تسعى دوما للاساءة الى الدول العربية والتدخل في شؤونها الداخلية.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :