facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





وأخيرا .. تحديد المنطقة التي التقطت بها صورة "ويندوز" الشهيرة


01-03-2021 02:16 PM

عمون - من منا لم تطالعه صورة تلك التلة الخضراء تحت سماء بالغة الصفاء والزُرقة، وهو يستخدمُ الحاسوب بنظام التشغيل القديم "ويندوز إكس بي"؟ لكن قلما خطر ببالنا أن ذلك المشهد حقيقي بالفعل وليس مجرد تصميم.


وشوهدت الصورة من قبل مليارات البشر، وظلت تظهرُ بشكل تلقائي أمام من يشرع في استخدام نظام التشغيل القديم "ويندوز إكس بي".

وكشف موقع "SFGATE"، عن المكان الذي التقطت فيه الصورة، وكان ذلك في تسعينيات القرن الماضي، ثم أصبحت واسعة الانتشار في العالم.

وبحسب المصدر فإن تلك الصورة التقطت على الطريق السريع "12" في منطقة سانوما بولاية كاليفورنيا الأميركية.

وتبين أن هذه المنطقة كانت تغطيها كروم العنب، وتم التقاطها، وقتئذ، من قبل تشارلز أورير، وكان يقود سيارته حتى يذهب لرؤية الشابة التي ستصبح زوجته فيما بعد.

وجرى التقاط الصورة في يوم من أيام الجمعة، خلال شهر يناير من سنة 1996، ويقول تشارلز إن أغلب من رأوها، وهم بالمليارات، اعتقدوا أنها ليست طبيعية".

وأضاف أن قيادة السيارة في هذه المنطقة الأميركية، خلال شهر يناير، غالبا ما يمنحُ السائق شعورا بالنظر إلى بساط من العشب الأخضر الفسيح.

وقال تشارلز الذي يبلغ اليوم 79 عاما، بوضع الصورة في وكالة صور، وعندما فطنت إليها شركة "مايكروسوفت"، وقتئذ، دفعت له مبلغا مهما من المال مقابل الحصول على حقوقها الفكرية.

ولم يجر الكشف عن قيمة المبلغ، لكن قيل إنه من ستة أرقام أي أنه من مئة ألف أو مئات الآلاف من الدولارات.

وعمل تشارلز لمدة تقارب العقدين في صحيفة "لوس أنجلوس تايمز" و"كانساس سيتي ستار"، لكنه يدرك جيدا أن صورة "ويندوز إكس بي" هي التي ستجعل الناس يتذكرونه على الدوام.
(وكالات)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :