facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





كريشان: البلديات رديف الأمن الوطني في الأزمات والكوارث


01-03-2021 09:16 PM

عمون - ألقى نائب رئيس الوزراء وزير الإدارة المحلية توفيق كريشان، اليوم الاثنين، في كلية الدفاع الوطني الملكية الأردنية، محاضرة بعنوان "الإدارة المحلية ودور البلديات في الأمن الوطني الأردني"، للدارسين في دورة الدفاع 18، بحضور آمر الكلية ورئيس وأعضاء هيئه التوجيه.

وقال وزير الإدارة المحلية: "إن البلديات هي رديف الأمن الوطني في الأزمات والكوارث من خلال ما تمتلكه من خبرات وكفاءات وبرامج وأجهزة تعطيها القوة لتكون شريكاً حقيقياً في حماية الوطن ومقدراته إلى جانب جميع أجهزة الدولة".

وبين كريشان أن دور البلديات لا يقتصر على الجانب التنموي الخدماتي، بل لها دور رئيسي في الأمن الوطني السياسي والاقتصادي والتنموي والعسكري والأمني والمجتمعي والعشائري، لأن رؤساء وأعضاء وموظفي المجالس البلدية هم الرديف الميداني المدني والحقيقي الأول لدعم القوات المسلحة والأجهزة الأمنية في الحروب والأزمات والكوارث.

وأكد نائب رئيس الوزراء أن البلديات وقفت إلى جانب الجيش الصحي الأبيض خلال أزمة كورونا بكافة إمكانياتها للحد من انتشار فيروس كورونا بين المواطنين، واستطاعت النجاح في أن تكون شريكاً وطنياً في التصدي لأزمة كورونا.

وفي نهاية المحاضرة جرى نقاش موسع أجاب خلاله الوزير عن أسئلة واستفسارات الدارسين.​




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :