facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




أجواء باردة الثلاثاء .. ومنخفض يبدأ مساء الاربعاء يحمل امطارا رعدية


02-03-2021 08:44 AM

عمون - تكون الأجواء اليوم الثلاثاء باردة في أغلب مناطق المملكة، ولطيفة الحرارة في الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور الغيوم على ارتفاعات منخفضة، والرياح جنوبية غربية معتدلة السرعة.

وتستمر الأجواء باردة بوجه عام ليلاً ، مع ظهور بعض الغيوم على ارتفاعات منخفضة، وتكون الرياح غربية خفيفة السرعة .

وبحسب تقرير إدارة الأرصاد الجوية، تبقى الأجواء يوم غدٍ الأربعاء، باردة في اغلب مناطق المملكة ولطيفة الحرارة في الاغوار والبحر الميت والعقبة مع ظهور الغيوم على ارتفاعات منخفضة، وتدريجياً خلال ساعات الليل تؤثر على المملكة كتلة هوائية باردة ورطبة، تؤدي الى انخفاض درجات الحرارة وتزايد كميات الغيوم.

وتكون الأجواء أشد برودة وغائمة، وتتهيأ الفرصة في ساعات الليل لهطول أمطار متفرقة في أجزاء من شمال ووسط المملكة، ومع ساعات ما بعد منتصف الليل تمتد الهطولات لتشمل الأنحاء الغربية من المملكة بوجه عام وأجزاء محدودة من المناطق الشرقية، قد يصحبها الرعد وتساقط زخات من البرد في بعض المناطق، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحيانا أثناء الليل.

وتبقى المملكة يوم الخميس تحت تأثير الكتلة الهوائية الباردة والرطبة، وتوالي درجات الحرارة انخفاضها، وتكون الأجواء باردة جداً وغائمة جزئياً إلى غائمة أحياناً، مع استمرار هطول زخات متفرقة من المطر على فترات في الأنحاء الغربية من المملكة وأجزاء محدودة من المناطق الشرقية، قد يصحبها خلال ساعات الصباح الرعد وتساقط زخات من البرد أحياناً في بعض مناطق المملكة.

ويحتمل خلال ساعات الفجر والصباح الباكر أن تشهد قمم الجبال العالية في جنوب المملكة هطول زخات من الثلج تكون غالباً ممزوجة مع المطر، ومع ساعات المساء تضعف فرصة الهطولات تدريجيا وتتناقص كميات الغيوم، وتكون الرياح شمالية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية احيانا، تكون مثيرة للغبار في مناطق البادية قبل هطول المطر.

وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في عمان اليوم ما بين 15 - 6 درجات مئوية، وفي المرتفعات الشمالية 12 - 3، وفي مرتفعات الشراة 12 - 2، وفي مناطق البادية 19 - 4، وفي مناطق السهول 15 - 6، وفي الاغوار الشمالية 23 - 9، وفي الأغوار الجنوبية 25 - 13، وفي البحر الميت 24 - 12، وفي خليج العقبة 25 - 11 درجة مئوية.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :