facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





طريقة تنظيف شمعات المركبة


02-03-2021 06:27 PM

عمون - للحفاظ على مركبتك من المشكلات يجب الاهتمام بجميع الأجزاء الموجودة بها، وشمعات المركبة تحتاج إلى تنظيف الرواسب والصدأ للحماية من التلف.

شمعات الاشتعال تعتبر مهمة لتشغيل المحرك، ويجب الحفاظ عليها نظيفة من الترسبات الكربونية التي توجد عليها، حيث إن تراكمها يؤدي إلى التآكل، ويعتبر التنظيف من الأمور الهامة بدلا من شراء شمعات جديدة، وجئنا إليكم بطريقة تنظيف شمعات المركبة.

طريقة تنظيف شمعات المركبة:
1- عليك بفصل الطرف السالب من البطارية وفك المزلاج الذي يحمل الكبل، ومن ثم عليك بتحريكه للخارج.

2- قم باكتشاف أسلاك شمعة اللشتعال والتي تكون ممتدة على ملفات الاشتعال في أعلى المحرك، وإذا واجهت صعوبة في إيجاد الأسلاك يمكنك الرجوع إلى دليل الإصلاح الخاص بالمركبة.

3- عند الوصول إلى المكان المثبت به شمعات الاشتعال يجب عليك مسح المنطقة باستخدام منشفة من الرواسب قبل إزالة الشمعات حتى لا تسقط وتتسبب في تلف المحرك، أو يمكنك استخدام مجفف هوائي للتخلص من الرواسب مع الحرص على ارتداء واق للعينين.

4- عليك بإزالة الشمعات من خلال فصل الأسلاك الواصلة بها وإزالتها بحذر.

5- استخدم ورق الصنفرة على نهاية شمعة الاشتعال من الناحية التي تدخل إلى المحرك، والعمل على فركها للتخلص من الصدأ المتراكم عليها حتى يتم تنظيفها تماما، وإن لاحظت أنه لا توجد نتيجة من تنظيفها فيجب عليك استبدالها على الفور.

7- عليك بتنظيف خيوط الشمعات باستخدام فرشاة سلكية للتخلص من الرواسب والزيوت المتراكمة مع الحرص على تحريك الفرشاة بنفس اتجاه الخيوط.

8- استخدام المنظف الخاص بالفرامل من خلال رشه على سدادة الشمعات والخيوط ومسحه باستخدام منشفة نظيفة من القماش لإزالة الرواسب.

9- عند التأكد من تنظيف جميع الشمعات يمكنك الآن إعادة تركيبها مرة أخرى.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :