facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





القطامين: الأردن يتميز بموارده البشرية


02-03-2021 08:23 PM

عمون - بحث وزير العمل ووزير الدولة لشؤون الاستثمار الدكتور معن القطامين لدى لقائه في مكتبه بهيئة الاستثمار الثلاثاء، سفير مملكة بلجيكا في عمان فيليب فاندن بولك ُسبل تطوير آفاق التعاون الثنائي بين البلدين، لاسيما في المجالات الاقتصادية والاستثمارية والوظائف الرقمية.

وقال الوزير القطامين خلال اللقاء، إن علاقات البلدين تستند إلى قاعدة أساسها التعاون والتنسيق المشترك في عدة ميادين وذلك بفضل الدعم الذي تتلقاه هذه العلاقات من قيادتي البلدين الصديقين.

واستعرض الوزير مجالات التعاون المتاحة بين البلدين ومن أبرزها فرص التشغيل في الوظائف الرقمية التي يتم توفيرها من خلال تطبيق تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، خصوصاً أن الأردن يتميز بموارده البشرية والتي يعمل على تدريبها وتأهيلها في هذا المجال ليفتح أمامهم آفاق وفرص عمل جديدة.

وأضاف أن الوزارة تعمل على تطوير مناهج ومساقات مؤسسة التدريب المهني لتواكب المتطلبات المستقبلية لسوق العمل، مشيراً إلى أن هيئة تنمية وتطوير المهارات المهنية والتقنية تلعب دوراً اساسياً في تطوير برامج التدريب المهني والتقني بما يتناسب مع تطورات احتياجات السوق، خصوصاً بعد جائحة كورونا وهي المسؤولة عن منح شهادات مزاولة المهنة لجميع المهن.

من جانبه، أشاد السفير البلجيكي في عمان فيليب فاندن بولك بمستوى العلاقات بين البلدين الصديقين، مؤكداً استمرار شراكة بلاده مع الأردن في العديد من مجالات التعاون المشترك وضرورة تعزيزها لخدمة مصالح الشعبين الصديقين.

واستعرض السفير المشاريع التي يتم تنفيذها من خلال بعثة الاتحاد الأوروبي من خلال صندوق «مدد» لدعم اللاجئين السوريين والمجتمعات المحلية المضيفة في الأردن وتعزيز ادماج المجتمعات المضيفة وادماج اللاجئين ضمن خطة الاستجابة الأردنية للأزمة السورية.

وشدد على أهمية الدور الإنساني الذي يلعبه الأردن في استقبال اللاجئين السوريين، مؤكداً دعم بلجيكا للأردن من خلال صناديق الأمم المتحدة الإنسانية ومن خلال الاتحاد الأوروبي، وذلك لتمكين الأردن من الاستمرار في ممارسة هذا الدور الهام.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :