facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




المعايطة يؤكد أهمية وصول الشباب للبرلمان


04-03-2021 03:14 PM

عمون - اطلق وزير الشؤون السياسية والبرلمانية المهندس موسى المعايطة فعاليات الوزارة بمناسبة احتفالات المملكة بالمئوية الثانية للدولة الأردنية اليوم الخميس بالتعاون مع مركز العالم العربي للتنمية الديمقراطية وحقوق الإنسان بالشراكة مع مؤسسة هانز زايدل الألمانية.

وقال المعايطة إن الاحتفال بالمئوية الثانية يأتي بالتواصل مع الشباب تأكيدا على دورهم في المجتمع وتعزيزا لمشاركتهم في الحياة السياسية لمواصلة مسيرة التطوير والبناء للمئوية الثانية وتحقيق الإنجاز الذي ننشده جميعا.

وأكد أن الشباب هم صلب اهتمام جلالة الملك عبدالله الثاني الذي يركز دائما على دعمهم، وتمكينهم سياسيا واقتصادياً، وأن الوزارة استجابة للتوجيهات الملكية السامية تنفذ العديد من البرامج التي من شأنها تعزيز مشاركة الشباب في العمل السياسي العام.

وتحدث المعايطة عن قيام الوزارة بعقد سلسلة لقاءات حوارية مع الأحزاب السياسية للتباحث في القوانين الناظمة للحياة السياسية؛ قانوني الانتخاب والأحزاب، قائلا "هنا نلتقي اليوم معكم ممثلين للشباب للاستماع إلى آرائكم والأخذ بها بعين الاعتبار".

واشار إلى أن الدولة الأردنية في مئويتها الأولى رافقها تطوير في مختلف المجالات العلمية والمعرفية والثقافية والاجتماعية والخدماتية وأصبح لدينا بنية تحتية ومؤسسات عريقة نفتخر بها ونتطلع مع الأجيال لاستمرارية البناء والتطوير والنهضة.

ودعا الى عدم التقليل مما تم إنجازه خلال المئوية الأولى في ظل تكاتف الجهود وتوحيد الارادة لدى القيادة الهاشمية والشعب الاردني ما يعزز الحالة السياسية، منوها إلى أن نسبة الأمية كانت في الخمسينيات من القرن الماضي نحو 85 بالمئة واليوم الأمية اصبحت نسبة متدنية جدا.

وأكد الوزير المعايطة أهمية مشاركة الشباب في الحياة السياسية ووصولهم للبرلمان حيث ركزت الوزارة في حملتها للتشجيع على المشاركة في الانتخابات 2020 على فئة الشباب. منوها الى أن الأوراق النقاشية لجلالة الملك تحمل برنامجا واضحا بهذا الخصوص.

من جانبه قال أمين عام وزارة الشؤون السياسية والبرلمانية رئيس لجنة الأحزاب الدكتور علي الخوالدة ان الأردن يعتبر من الدول التي تقدمت نحو التطوير والتحديث وتعزيز منظومة البناء بمختلف مجالات الحياة بما فيها السياسية والبرلمانية.

وأضاف الخوالدة أنه وفي ظل الاحتفالات بمئوية الدولة جاءت توجيهات جلالة الملك بالعمل على إعادة النظر بالقوانين الناظمة للحياة السياسية وهو المطلوب بالمرحلة المقبلة.

واشار الى ان الوزارة ستعمل من خلال جلسات حوارية مع الأحزاب والنقابات والمنظمات والشباب والمرأة على البحث في الملاحظات والآراء والمقترحات للأخذ بها بجدية.

وخلال الحفل دار نقاشا موسعا بين الشباب الحضور، حيث تحدث الشباب عن أهمية تعزيز مشاركتهم في الحياة السياسية وفتح الآفاق أمامهم ،وقدم الشباب مقترحات من شأنها تفعيل دورهم في المشاركة السياسية و تحسين جودتها .

منها العمل على تنفيذ المزيد من الجلسات الحوارية و التدريبية من شأنها زيادة فعالية المشاركة السياسية للشباب وطرح دراسة تشمل توصيات الشباب لكي يتم تنفيذها على أرض الواقع وبرامج لزيادة الوعي المجتمعي فيما يتعلق بالانتخابات و تشجيع الشباب على المشاركة فيها ،وزيادة التثقيف السياسي لكافة فئات المجتمع بشكل متساوي في جميع المحافظات ،والتركيز على توجيه واضح للمناهج الدراسية بحيث تشمل التوعية السياسية و تثقيف فئة طلاب المدارس فيما يتعلق بالعملية السياسية.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :