facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





بيع لوحة لشارع "آبي رود" اللندني في مزاد بـ51 ألف دولار


05-03-2021 02:40 PM

عمون - بيعت لوحة لشارع آبي رود اللندني المحبب لدى جمهور فرقة بيتلز، بأكثر من 37 ألف جنيه إسترليني (51500 دولار) في مزاد علني شهد منافسة محمومة بين المزايدين.

وتخطت قيمة اللوحة العائدة للحي الذي يضم استوديو كانت تسجل فيه الفرقة البريطانية الأسطورية أعمالها، التقديرات (بين ألف جنيه إسترليني وألفين) في هذا المزاد الذي خُصص للوحات الشوارع اللندنية واستمر أسبوعين، وفقاً لوكالة "فرانس برس".

وبيعت أكثر من 270 لوحة باسم مجلس دائرة ويستمنستر التي تضم جزءاً كبيراً من وسط لندن، في مقابل مبلغ مجموعه 143517 جنيهاً إسترلينياً (200 ألف دولار) بعدما أثارت شهية المزايدين من أستراليا وكندا مروراً بأوروبا.

وتظهر اللوحات اسم الشارع بالأسود مع رمز بريدي بالأحمر، وقد صممتها المهندسة المعمارية والمصممة ميشا بلاك سنة 1967، ويحظى تصميم اللوحات بحماية فكرية ويُحظر تقليده في سائر أنحاء العالم.

وعلّقت مفوضة المزاد كاثرين ساوثتن قائلة: "فوجئت كثيراً بالاهتمام الذي أثاره المزاد والعروض الواردة من العالم أجمع".

وأوضحت أن "كثيرين قدموا عروضاً بسبب ارتباطهم الشخصي مع شارع، إما لأنهم عملوا فيه أو عاشوا فيه، أو لارتباط اللوحات في بعض الحالات بأسمائهم".

وبيعت لوحتان لإيتن بالاس في غرب لندن، في مقابل 2728 جنيهاَ إسترلينياً (3800 دولار) لكل منهما.(وكالات)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :