facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





اكتشاف كوكب بنفس خصائص الأرض قد يحمل حياة


06-03-2021 10:28 AM

عمون - كشفت دراسة حديثة، عن كوكب جديد يبعد عن الأرض بنحو 26 سنة ضوئیة، ويحمل خصائص تشبه إلى حد بعيد كوكبنا ما يعني إمكانیة وجود حیاة به.

ونقل موقع "سبيس" دراسة ذكرت أن ھذا الكوكب الخارجي الذي أطلق علیه اسم "غلیس 486 ب" له غلاف جوي مثل كوكب الأرض.

ويعد كوكب "غلیس 486 ب" ثالث أقرب كوكب خارجي عابر بین الكواكب الخارجیة التي يعرفھا العلماء، كما أنه أكبر بنحو 1.3 مرة من كوكب الأرض، وأثقل منه بمقدار 2.8 مرة.

ويتمیز الكوكب المكتشف حديثاً بأنه شديد السطوع وقريب جدا من النجم الذي يتبعه حيث يتم دورة حول نجمه مرة كل يوم ونصف تقريبا من أيام الأرض، الأمر الذي يجعله شديد الحرارة بحیث يصل معدل الحرارة به إلى 430 درجة مئوية على الأقل.

ويرجح العلماء أن يكون لبقیة الكواكب البعیدة عن ھذا النجم وتحمل نفس خصائص الكوكب المكتشف، غلافا جويا وصالحة للحیاة، في ظل انخفاض نسبة احتمالات وجود حیاة على كوكب "غلیس 486 ب" بسبب درجة الحرارة داخله.
(سبوتنك)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :