facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





جيبوتي تتسلم الشحنة الأولى من لقاحات كورونا


06-03-2021 09:05 PM

عمون - أعلن المكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط، عن وصول الشحنة الأولى من لقاحات أسترازينيكا إلى مطار جيبوتي الدولي، لتكون جيبوتي بذلك هي الدولة الثانية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا التي تتلقى لقاحات كوفيد-19، من خلال مرفق كوفاكس، بعد السودان.

ووفق بيان صادر عن المكتب الإقليمي، اليوم السبت، تم تسليم اللقاحات بدعم من منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف) من خلال كوفاكس وهو تحالف تقوده منظمة الصحة العالمي والتحالف الدولي للقاحات (جافي) وتحالف ابتكارات التأهب الوبائي (سيبي)، ويضمن التوزيع العادل والمنصف للقاحات كوفيد-19 على البلدان بغض النظر عن مستوى دخلها.

وستستخدم هذه الشحنة الأولى من لقاحات أسترازينيكا المصنّعة في معهد سيروم للأدوية في الهند، لتلقيح العاملين في مجال الرعاية الصحية والأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 50 عامًا والأشخاص المصابين بأمراض مصاحبة.

ويأتي التسليم، بعد وصول كمية من الحقن المستخدمة للقاح، وهي جزء من المخزون العالمي الممول والمدعوم من (جافي)، والذي قامت اليونيسف بتسليمه نيابة عن منظومة كوفاكس، يوم السبت الماضي.

وتمكّنت جيبوتي، من احتواء انتشار الفيروس في البلاد من خلال الإجراءات الوقائية، فهناك 6102 شخصًا في البلاد ممن تم تشخيص إصابتهم بفيروس كوفيد-19، و 63 حالة وفاة، منذ بداية الوباء في شهر آذار العام 2020.

وستعمل منظمة الصحة العالمية واليونيسف، بدعم من (جافي)، مع حكومة جيبوتي لإطلاق حملة التلقيح الوطنية وتعميمها لكي تصل إلى جميع الأشخاص المؤهلين للحصول على اللقاحات، ومن المتوقع وصول الشحنات الإضافية من اللقاحات إلى جيبوتي في الربع الثاني من عام 2021.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :