facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




ولي العهد فـي أول مقابلة


عصام قضماني
07-03-2021 12:05 AM

المقابلة التلفزيونية الاولى مع ولي العهد الامير الحسين بن عبدالله أثارت الإعجاب، وقوبلت بالاستحسان.

ففي اول ظهور على شاشة محلية هي التلفزيون الاردني بدا الامير متزناً وصادقاً لكن الأهم واثقاً من أهدافه ورؤيته.

لا أخفي إعجابي بانتقاء الأمير لعباراته لكن الأهم هو تلخيصه المثير لآليات مواجهة التحديات الاقتصادية وقد اعتبرها جوهر التحديات.. تحديد الهدف ومأسسة العمل والجرأة في اتخاذ القرار، بصراحة هذا هو ما ينقص المسؤولين لكن الاهم في الاخطاء هو تبدل السياسات مع تبدل المسؤولين وكأن العمل منقطع عما قبله بمعنى غياب تراكم الإنجاز والضعف في استكمال حلقاته حتى اتمامه.

سيحتاج اللقاء إلى إلقاء الضوء على العبارات والأهداف التي نطق بها الأمير ليس في تكرارها أو مدحها، بل بفتح الملفات التي أشار إليها باختصار.

الصدى الإيجابي الذي حظي به اللقاء داخل الأردن لا يمنع من ابداء ملاحظة هنا أو هناك فالملاحظة السريعة التي أشار إليها الأمير حول تأخير الحصول على لقاحات كورونا ربما ستحتاج إلى إيضاحات اكبر من المسؤولين في القطاع الصحي الذين يملؤون الفضاء يوميا بصخب التصريحات غير المفيدة للناس ويتعين عليهم شرح اسباب التأخير وما إذا كان بسبب الحرب الضارة والمستعرة بين شركات الدواء من جهة والدول الغنية التي تريد احتكار اللقاحات والمتاجرة بها من جهة اخرى او لتقصير محلي.

وكأن الأمير يريد أن يقول أن لوباء كورونا ضحايا ليسوا فقط اولئك الذين وقعوا تحت رحمة المرض ولم ينجوا منه انما غير القادرين على الحصول على اللقاح دولاً وشعوباً.

صحيح أن ولي العهد لا يملك صلاحيات دستورية لتوجيه الحكومة، لكنه يتمتع بروح شابة وبمواقف سياسية واجتماعية يمتلكها جيل كامل وموقع يؤهله لابداء الملاحظات وتوجيه النقد احيانا.

ظهور الامير على شاشة التلفزيون الرسمي بوصفه ولياً لعهد الأردن، وبصفته يمثل رؤية جيل كامل سيكون مسؤولا عن عقود قادمة في سلم مئوية الدولة الثانية ظهور مهم لاستشراف المستقبل.

هذا لن يكون الظهور الإعلامي الاخير لولي العهد وستكون هناك لقاءات اخرى محلية ودولية فاللقاء سيفتح شهية الإعلام الدولي لاجراء مقابلات ستكون أوسع واكثر جرأة مع الامير الذي لا تنقصه الصراحة ولا الثقة بالنفس ولا تراكم الخبرة الموروثة.

qadmaniisam@yahoo.com

الرأي





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :