facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





معمرة تبلغ 118 عاما تحمل شعلة الأولمبياد في اليابان


07-03-2021 03:20 PM

عمون - قررت السلطات اليابانية، أن المعمرة كاني تاناكا البالغة 118 عاما ستحمل شعلة الأولمبياد في مايو/أيار القادم.

واحتفلت تاناكا بعيد ميلادها في يناير/كانون الثاني حيث حصلت على حذاء رياضي، الذي سترتديه حين تحمل الشعلة في مسقط رأسها بمحافظة فوكوكا، بحسب ما نقلته قناة "سي إن إن".

ومن الجدير بالذكر أن تاناكا نجت من مرض السرطان مرتين وعاشت جائحتين (الإسبانية وجائحة كورونا) وحربين عالميتين فقد ولدت عام 1903.

وقالت تاناكا، التي تعيش الآن في دار لرعاية المسنين، أنها متحمسة جدا للمشاركة في الأولمبياد، قائلة، "لطالما أحببت المهرجانات دائما".

وبدءًا من 25 مارس/آذار، ستمر الشعلة أولاً في المناطق المتضررة من زلزال وتسونامي توهوكو 2011، قبل مرورها بجميع أنحاء البلاد، على حد قول المسؤولين.

وحسب وزارة الصحة والعمل والرفاهية في اليابان، سجلت البلاد 80 ألف معمر في عام 2019، أما في عام 2020، يزيد واحد من كل 1565 شخصاً في اليابان عمره عن 100 عام، وأكثر من 88 في المائة منهم، نساء.

وهناك معمرون آخرون حملوا الشعلة في الألعاب السابقة، بينهم، لاعب كرة الطاولة ألكسندر كابتارينكو، الذي ركض بالشعلة في دورة الألعاب الشتوية لعام 2014 في سوتشي عن عمر يناهز 101 عاماً وعايدة خيمانك من البرازيل، التي أشعلت الشعلة في دورة ألعاب ريو الصيفية 2016 بعمر 106 أعوام.

(وكالات)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :