facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




العودات يكرم برلمانيات المجلس بيوم المرأة العالمي


08-03-2021 03:55 PM

عمون - كرم رئيس مجلس النواب المحامي عبد المنعم العودات السيدات أعضاء مجلس النواب بمناسبة اليوم العالمي للمرأة.

وقال العودات إن الارادة السياسية العليا وعلى رأسها جلالة الملك عبدالله الثاني ومن ثم القاعدة الشعبية ممثلة بمجلس النواب عازمة كل العزم على ضمان دور أكبر للمرأة وتمكينها في الجوانب كافة، مؤكداً الفخر والاعتزاز بما وصلت اليه المرأة الأردنية من إنجازات وإسهامات في بناء الدولة الأردنية.

حديث العودات جاء لدى لقائه بدار المجلس الاثنين، السيدات النواب، حيث أكد حرص رئاسة مجلس النواب على تهيئة كافة الظروف المناسبة لتمكينهن من أداء أعمالهن بالشكل الذي يجود من أداء السلطة التشريعية.

من جانبها، أكدت رئيسة لجنة المرأة وشؤون الأسرة النيابية المهندسة عبير الجبور على الدور البناء الذي تقوم به المرأة البرلمانية تجاه التشريع والرقابة، لافتة إلى أن جملة التحديات التي تواجه المرأة البرلمانية تشكل فرصة للبناء الإيجابي.

وزادت بالقول إن الدور الإيجابي الذي تعكسه المرأة الأردنية وحضورها اللافت تحت قبة البرلمان كان له الدور الأساس في دعم مسيرة تقدم عمل المؤسسة البرلمانية كسلطة دستورية ممثلة للشعب.

وعبر برلمانيات المجلس النواب عن تقديرهن لمبادرة رئيس مجلس النواب، وأكدن أنه بات من الضرورة تعزيز دور المرأة في العديد من المجالات وعلى مختلف الصعد الاقتصادية والسياسية باعتبار المرأة عنصراً أساسياً في البناء والنماء.

وتطرقن الى واقع مشاركة المرأة في إدارة اللجان النيابية، وأبرز التشريعات النيابية التي تخص المرأة والأسرة والطفولة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :