facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





سكوب ملوّن


يوسف غيشان
09-03-2021 12:07 AM

عندما كنا نرتاد السينمات قبل عقود، كان الربع ساعة الأول من وجودنا داخل قاعة العرض المتواضعة، ينقضي ونحن نسمع صوتا جهوريا يقول لنا بكل قوة وفخامة (مثلا):

« أحبت فأخلصت ، لكن القدر كان لها بالمرصاد، ولم تستطع سوى السقوط في الإغواء......ترقبوا فيلم(الإغواء الأخير) بطولة وحش الشاشة....»

وكان صاحب الصوت الجهوري يؤكد لنا بأن الفيلم (سكوب ملوّن) . وهذا ما كان يثلج صدورنا، خصوصا بعد عرفنا ان سكوب ملون ليس اسم ممثل يتواجد في جميع أفلام سينما أبو عدنان.

كانوا يعرضون علينا أسماء الكثير من الأفلام التي لم تصلنا قط، فقد كانت سينما سهيل في مادبا تتألف من بركس متواضع جدا، لا اعرف كيف كانت الطريقة التي يحصل فيها (أبو عدنان) على الأفلام ، لكنه بالتأكيد لم يكن يستطيع مجاراة سوق السينما الحديثة ، بل يتعامل مع الأفلام التي كان الدهر قد أكل عليها وشرب ونام.

يا سقالله ..ونحن نسمع اعلانات على التلفزيون الأردني والفضائيات يقول مثلا:

قريبا جدا:

« أحب وطنه وأخلص له، فخرج الى بلاد الغربة لينال أعلى الشهادات، وها هو يعود اليكم .......(سكوب ملون).

ببساطة ..إنها أفلام....مجرد أفلام!

الدستور




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :