facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




توخيل يعيد الرقم القياسي إلى شجاعة اللاعبين


09-03-2021 11:27 AM

عمون - أصبح توماس توخيل أول مدرب يخرج بشباك نظيفة في أول خمس مباريات على أرضه في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، عندما فاز فريقه تشيلسي 2-صفر على إيفرتون يوم الاثنين، وهو الشيء الذي يعتقد المدرب الألماني أن سببه يعود إلى ثقة وشجاعة اللاعبين.

واستقبل تشيلسي هدفين، أحدهما بشكل عكسي، في 11 مباراة لم يخسر فيها في كل المسابقات منذ تعيين توخيل بدلا من فرانك لامبارد في ستامفورد بريدج في يناير الماضي.

وقال توخيل: يتعلق الأمر بمبادئ ويتعلق بالشعور بالثقة وبأن خط الدفاع يؤمّن الفريق في حال التقدم إلى الأمام، وهذا مستوى مميز من الدفاع في الوقت الحالي من المجموعة، وبكل تأكيد هم متحمسون للقتال وعدم منح الفرص للمنافس لأن هذا الأمر يمنح شعورا جميلا وثقة في النفس.

وإلى جانب إيقاف هجوم إيفرتون يوم الاثنين، صمد دفاع تشيلسي أمام ليفربول ومانشستر يونايتد في الدوري، كما أخفق أتلتيكو مدريد في هز شباك تشيلسي في دوري أبطال أوروبا.

وتحقق هذا الأداء الدفاعي رغم أن توخيل أجرى تغييرات عديدة في اللاعبين الأساسيين أمام الحارس إدوارد ميندي، حيث تبادل ماركوس ألونسو وبن تشيلويل اللعب في مركز الظهير الأيسر، كما اشترك كيرت زوما بدلا من أنطونيو روديغر كمدافع ثالث يوم الاثنين.

وقال المدرب الألماني: لا يتعلق الأمر فقط بالخروج بشباك نظيفة والتكتل الدفاعي أمام المرمى، هذا أسلوب محدد في الدفاع ونحن نحاول الدفاع بأكبر شكل متقدم ممكن للاستحواذ على الكرات العالية عند ردها، يتعلق الأمر بالثقة ويتعلق بالشجاعة.

(رويترز)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :