facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الحكومة الفلسطينية تطالب الإدارة الأميركية بلجم الاستيطان


09-03-2021 01:47 PM

عمون - طالب رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية، الإدارة الاميركية الجديدة، بترجمة أقوالها إلى أفعال والعمل الجدي من أجل لجم التوسع الاستيطاني الإسرائيلي.

وقال اشتية في كلمته بمستهل جلسة الحكومة الفلسطينية، اليوم الثلاثاء بمدينة رام الله، "إلى جانب مواجهتنا لفيروس كورونا الفتاك، نواجه تصاعدا بفيروس الاستيطان، الذي يحاول تقويض الجهود الدولية للإبقاء على فرص إقامة الدولة الفلسطينية، إذ بات الاستيطان ورقة انتخابية في مهب السجال الانتخابي بين مختلف الأحزاب الاسرائيلية في الانتخابات المرتقبة في الثالث والعشرين من الشهر الحالي".

وادان عزم سلطات الاحتلال على إخلاء العائلات المقدسية سكان المدينة الأصليين من منازلهم في الشيخ جراح، لصالح المستعمرين الطارئين، مطالبا المنظمات الحقوقية الدولية، بالتدخل العاجل لوقف إخلاء المواطنين من منازلهم.

كما دعا دول العالم لإدانة تلك المخططات وحمل اسرائيل على وقفها فورا.

وبخصوص قرار المدعية العامة للمحكمة الجنائية الدولية بفتح تحقيق في الجرائم الإسرائيلية المرتكبة ضد الشعب الفلسطيني، جدد اشتية الترحيب بالقرار، مشيدا بشجاعتها بفتح التحقيق رغم التحديات التي سبقت وأعقبت إعلانها.

واوضح إن قرار المدعية العامة يعكس ايمانها بقيم العدالة والإنصاف التي أنشأت المحكمة من أجل تطبيقها، ما يؤكد أن يد العدالة ستطال مرتكبي الجرائم ومحاسبتهم ولن يفلت أحد من العقاب، مؤكدا ان الجرائم لا تسقط بالتقادم.

وشدد "سنتعاون مع المحكمة وسنقدم لها كل البيانات التي من شأنها المساعدة في تسريع التحقيقات لتقديم مرتكبي الجرائم إلى العدالة، مجددا توجيه السؤال الذي طرحه صحفي اميركي على الناطق باسم الخارجية الاميركية قبل أيام وما زالت إجابته معلقة "أين يذهب الفلسطينيون لتقديم شكواهم ضد ما يتعرضون له من جرائم ".
(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :