facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




جمعية الشهيد راشد الزيود تنهي حملة دفء الشتاء


10-03-2021 01:33 PM

عمون - أنهت جمعية الشهيد راشد الزيود للأعمال الخيرية والتنموية حملتها السنوية "دفء الشتاء"، الثانية لهذا العام.

ويعتبر مشروع حملة "دفء الشتاء" من الحملات الموسمية للجمعية والتي تستهدف الأسر الأشد فقراً والأسر المتعففة في لواء الهاشمية، وبعض المناطق المجاورة، حيث تم توزيع طرود غذائية، وملابس شتوية، ولحوم، وزيت زيتون، وحرامات شتوية وصوبات، وقسائم شرائية لمواد غذائية، وقسائم شراء الكاز، على العديد من العائلات المعوزة والأيتام.

وبين أمين صندوق الجمعية إبراهيم الجنادا، أن حصيلة الحملة لهذا العام بلغت 19777.5 دينار، حيث بلغت قيمة التبرعات العينية 12383.5 دينار، وبلغت قيمة التبرعات النقدية 7394 دينارا.

وتوزعت التبرعات على: 140 طردا غذائيا و276 قسيمة شراء مواد غذائية و60 قسيمة شراء ملابس شتوية، و236 قسيمة شراء منتجات غذائية، و296 قسيمة شراء كاز، اضافة الى 140 حراما شتويا، و50 معطفا شتويا للأطفال، ومئة عبوة زيت زيتون، و85 حصة من اللحوم.

وأوضح رئيس الجمعية غسان الزيود أهمية الحملة في تحقيق التكافل الاجتماعي في ظل الظروف الصعبة التي تعاني منها الأسر الأردنية، ولاسيما بظل جائحة كورونا، التي تسببت بفقدان الكثير من العمال لوظائفهم، إذ ارتفع عدد الأسر المحتاجة المسجلة في الجمعية إلى نحو 400 أسرة، تعاني من ظروف حياتية صعبة.

وأشار الى ان الجمعية تكفل حاليا 155 يتيما ويتيمة، ولا زال 45 يتيما بانتظار كفالتهم، بينما تتطلع الجمعية التي تأسست عام 2018 لمساعدة هذه الأسر من خلال تطوير برامج الدعم والتدريب والتأهيل لها.

وعبر منسق المبادرات المجتمعية في الجمعية طارق الفرهود، عن تقديره وشكره لجميع المتبرعين من أفراد وجهات ومؤسسات وفاعلي الخير الذي أسهموا في دعم حملة الشتاء ووقفوا إلى جانب الأسر المتعففة والمحتاجة.

وأشار الفرهود إلى ان الحملة استهدفت هذا العام 588 أسرة محتاجة، معلناً بدء التحضيرات والاستعدادات لاستقبال شهر رمضان المبارك.
(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :