facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





المسافة بين ما هو أرضي وما هو سماوي


عامر طهبوب
11-03-2021 06:39 PM

الآن عرفت كم قصرت المسافة بين ما هو أرضي، وما هو "سماوي".. هل تراني توصلت إلى حقيقة يا جريس، أم أنها "زلة أخرى للحكمة"؛ لسماء صمّت آذانها عن ضجيج الأرض؟

كنت أعرف وأنت على سريرك، أنك تستلقي عند أقرب نقطة بين الأرض والسماء، قالت منذ أيام: "جريس مش عايش"؛ قالت ذلك بألم مشيرة إلى أجهزة التنفس التي كانت تحاول أن تبقيك بيننا. طيب: هل تعتقد أنك مت؟ الأهم؛ هل تعتقد أننا أحياء؟

جريس؛ لا تقلق؛ انتُزِعَت المسافة التي كانت تفصل في زمن ستي وستّك بين المسافر والمقيم؛ ولم تعد هناك ضرورة لشراء حقيبة سفر؛ فالمسافة قصيرة يا صاحبي؛ قصيرة جداً؛ حتى المسافة بين الجنة والنار باتت أقصر، لم يعد هناك ما يقلق؛ صدقني، المسألة أصبحت سهلة؛ ومتقبّلة؛ والانتقال بات سلساً؛ صحيح أنه أكثر إيلاماً؛ لكن خطواته أسرع؛ لم يعد يسير على إيقاع خطوات السلحفاة؛ بات رياضياً كسليم.

إنها زلات الحكمة؛ أم تراها حكمة الزلّات؟ عن أي زلات نتحدث؟ زلات السماء؟ أعوذ بالله؛ زلات السماء حِكَم، نحن أهل الأرض فقط من يرتكب الزلّات؛ السماء "عدّاها العيب"، وأنت أيضاً؛ فطول عمرك "سماوي"، ومكانك فوق في السماء؛ أتراها ما زالت فوق؛ أم أن زرقتها، انعكاس صورتها على صفحة الأرض؛ أنت أدرى يا جريس؛ المهم أن ترقد بسلام؛ أرقد بسلام، وسلام لسليم.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :