facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





ارتفاع اسعار مواد البناء والدهانات نحو 40%


17-03-2021 09:28 AM

عمون - بحثت غرفة تجارة الأردن الثلاثاء، التحديات التي تواجه شركات ومحال بيع مواد البناء والدهانات في الأردن، وذلك خلال اجتماع عقد في مقر الغرفة وضم ممثلين عن القطاع.

وقالت غرفة تجارة الأردن في بيان صحفي الأربعاء، إنها عقدت اجتماعا طالب به الحضور بتدخل رسمي لمعالجة القضايا التي تواجه العاملين في القطاع، في ظل استمرار تعمقها بفعل تبعات أزمة فيروس كورونا.

وأشاروا إلى أن أبرز التحديات التي تواجههم حاليا تتمثل بقيام مصانع بزيادة أسعار مواد البناء والدهانات بنسبة وصلت لما يقارب 40%، يقابلها تراجع حاد في المبيعات وارتفاع بتكاليف التشغيل والأعباء المالية، إلى جانب تعدد الجهات الرقابية وتنوعها فيما يتعلق بالتفتيش على تطبيق الاشتراطات الصحية وكثرة المخالفات.

وبينوا خلال اللقاء أن مبيعات شركات ومحال مواد البناء والدهانات، انخفضت بنسبة 50% منذ بدء انتشار وباء فيروس كورونا، جراء قلة المشروعات الإنشائية والعقارية وتراجع القدرة الشرائية للمواطنين، بالإضافة إلى تأثيرات أعمال مشروع الباص السريع.

وطالبوا بإعادة النظر بقرار ساعات الحظر، وتأجيل أو الإعفاء من رسوم الترخيص في أمانة عمّان والبلديات لعامي 2020 و2021، وتقسيط اشتراكات الضمان والإعفاء من الغرامات، وتقسيط فواتير الكهرباء بخاصة أن الكثير من المحال مغلقة.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :