facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




هل هو حظر ذكي فعلًا؟


إياد الوقفي
18-03-2021 08:25 PM

دخل حظر التجوال الشامل "الغبي" حيز التنفيذ لنحو 35 ساعة، مستمدين هذا الوصف من تصريح وزير الإعلام أن البلاد بصدد الدخول في حظر شامل "ذكي" قد يكون غير محدد الفترة أو ربما يطول لأسبوع أو أكثر.

وما دام حديث الناطق الرسمي عن توافر النية لتنفيذ حظر ذكي، معنى ذلك أننا ما زلنا في مرحلة الحظر غير الذكي الذي يمنع التجوال في أرجاء البلاد كافة، باستثناءات بسيطة ممن تخولهم مهنهم من تخطي هذا الحظر.

وما زاد الطين بلة، الدراسة التي صدرت عن الحكومة ظهر اليوم كما طالعتنا فيها العديد من وسائل الإعلام، أن هناك نية باستثناء من تلقوا مطعومين من قرار الحظر الشامل، لنقف في خانة التخمين مع أي نوع من الحظر سيصنفوا، قد نبرر للحكومة تسويقها بأهمية تلقي المطعوم ولكن ألم تجد طريقا آخر لتسويقه، ثم أين هو المطعوم وما مدى توافره في ظل أعداد خجولة ممن تلقوا هذا اللقاح.

ما من شك أن الشعب بات يعيش حالة "شيزوفرينيا" مفرطة، نتيجة تعدد المرجعيات التي تصرح حيال ما ينتظر البلاد من قرارات، فبالأمس صرح الناطق الرسمي أن المملكة وفقا لتوصية صحية تسير باتجاه الحظر الشامل، ليخرج علينا مسؤول في لجنة الأوبئة وعلى محطة أخرى في نفس اليوم، يعلن أن أمر الحظر الشامل غير مطروح ولم تصدر أي توصية بهذا الشأن!!

المواطن بات في حيرة من أمره ولا يعلم متى ستنتهي فوضى التصريحات التي لم تستطع الحكومة حتى اللحظة كبح جماحها أو أن تضع حدا لها حتى تحولت إلى ظاهرة، في الوقت الذي نسجل فيه لوسائل الإعلام مهنيتها العالية، وحقها في نبش المعلومة من عقل المسؤول للحصول على السبق الصحفي وتقديم المعلومة كما وردت على لسان المسؤول.

الإصابات لا زالت خارج السيطرة وتنذر بما لا يحمد عقباه، وليس مبررا للحكومة أن تستمر بصرف الإبر لتخدير المواطن والتمهيد لقرار الحظر الذكي الذي إن ارتأت فيه من الإيجابيات ما يعزز قناعتها بجدواه الاقتصادي والصحي أن تسارع إلى اتخاذه حتى لا نعيش مهزلة التصريح ونقيضه.

على الحكومة أن تسارع إلى ضبط إيقاع التصريحات حتى تقدم خطابا يرتقي إلى مستوى ذكاء وفطنة المواطن، وأن تتخذ من الإجراءات الكفيلة للحد من انتشار الوباء الذي وصل إلى مستويات مرعبة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :