facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





شركس: المناعة الكاملة من تلقي المطعوم تحتاج اسبوعين


18-03-2021 09:18 PM

عمون - اكد مساعد الامين العام للرعاية الصحية الاولية في وزارة الصحة الدكتور غازي شركس ان المناعة الكاملة لا تحصل من تلقي المطعوم الا بعد مضي اسبوعين فأكثر من تلقي الجرعة الثانية.

وبين الدكتور شركس ان المطعوم يكسب من يتلقاه مناعة لـ 6 اشهر على الأقل ويعطي لمن يمر عليه 3 اشهر على الأقل من الاصابة بالفيروس مع امكانية إعطائه لمن اصيب وتعافى.

واشار الدكتور شركس ان من يتلقى المطعوم لن يكون معديا لمن حوله ولكن عليه الالتزام بالكمامة والتباعد و لا حاجة لاستعمال المكملات الغذائية كالفيتامينات بعد تلقي المطعوم.

واكد الدكتور شركس انه لا يوجد موانع لأخذ المطعوم الا الحساسية الشديدة لمكونات المطعوم وهي نادرة جدا و ان المطعوم يعطى للجميع باستثناء من هم دون 18 سنة والحوامل والمرضعات ومن يخططن للحمل.

ونوه الى ضرورة الفحص لكل من خالط مصابا بفيروس كورونا او يشعر بأعراض تجعله يشك بأنه مصاب وعليه عزل نفسه فورا واجراء فحص pcr.(بترا - غسان ابزاخ)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :