facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





الحنيفات يبحث خطة الاصلاح الاداري للزراعة


20-03-2021 02:34 PM

عمون - ترأس وزير الزراعة المهندس خالد الحنيفات اجتماعاً في وزارة الزراعة ضم كبار الموظفين لمناقشة خطة الاصلاح الاداري في وزارة الزراعة والتي تهدف الى تحسين الخدمات المقدمة للمزارعين والمستثمرين ومعالجة الترهل الاداري.

وأكد الحنيفات ضرورة انجاز اعادة هندسة العمليات لجميع الخدمات وبالتعاون مع وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة بهدف تقليل زمن انجاز الخدمات التي تقدمها الوزارة.

كما أكد الوزير على ضرورة البدء بإعادة النظر ومراجعة جميع التعليمات الناظمة للقطاع الزراعي والبالغ عددها (70) وبالتشارك الفعال مع القطاع الخاص وبما يحقق تبسيط وتسهيل الاجراءات ويواكب التطورات والتغيرات المتسارعة خلال الازمة الحالية وان تعمل على تذليل الصعوبات والمعوقات التي تواجه المستثمرين في قطاع الزراعة دون الاخلال في انتاج وتداول منتجات زراعية صحية وامنة.

واوعز الحنيفات الى التوسع في تفويض الصلاحيات الممنوحة للإدارات ومدراء الزراعة في المحافظات وبما يحقق تبسيط الاجراءات واختصار الوقت اللازم لإنجاز المعاملات وتقليل العبء على المزارعين.

ووجه بدراسة هيكل التكاليف في القطاع الزراعي وخاصة البنود المتعلقة بتكاليف مدخلات الانتاج الزراعي بشقيه النباتي والحيواني ووضع الاليات الفعالة لمعالجة الفروقات الواسعة في اسعار مدخلات الانتاج الزراعي في الاسواق المحلية مقارنة مع الاسواق المجاورة الامر الذي يؤدي الى خفض تكاليف الانتاج الزراعي.

ووجه ايضا الى البدء بتشكيل لجان للموائمة وتفعيل الكوادر في مديريات الزراعة وبما يحقق الكفاءة والفعالية وانجاز دراسة عبء العمل بالتعاون مع ديوان الخدمة المدنية.

واكد على اهمية انجاز خطة التحول الالكتروني لاتمتة جميع الخدمات التي تقدمها وزارة الزراعة.

كما اشار الى ضرورة وضع تعليمات واسس لاعتماد المختبرات الخاصة من اجل فحص المنتجات الزراعية لتسهيل انسياب السلع والمنتجات الزراعية وتصديرها وبما يتوافق مع الممارسات العالمية في هذا المجال مع التأكيد على تطوير مختبرات وزارة الزراعة واتمتة عملياتها وخدماتها.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :